×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

افتتاح مهرجان الفيلم الخليجي ب"تورا بورا"

 يفتتح المخرج الكويتي وليد العوضي مع فيلمه "تورا بورا" الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الخليجي التي تنطلق مساء غد الثلاثاء وتعرض على مدى ستة أيام أكثر من 150 فيلما من منطقة الخليج والعالم ضمن عدد من التظاهرات والمسابقات.

وسيكون فيلم وليد العوضي من ضمن تسعة أفلام روائية ووثائقية خليجية تتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان وهو يتناول مأساة أهل يبحثون عن ابنهم الذي انضم الى الجماعات المسلحة في أفغانستان بعدما غرر به.

وبين الأفلام المشاركة في مسابقة الفيلم الخليجي الطويل، فيلم عراقي يتناول تجربة عضو سابق في حزب البعث يحاكم ويقدم هذا الفيلم في مهرجان الخليج للمرة الاولى عالميا، اضافة الى فيلمين آخرين ضمن المسابقة أحدهما فيلم رعب من قطر.

ووفقاً لوكالة "فرانس برس" تضم المسابقة فيلم "أمل" الوثائقي للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم ويتناول قصة فنانة سورية وقعت اسيرة الهامش ومتطلبات الحياة اليومية بعد مغادرتها لسوريا حيث كانت تمارس العمل المسرحي.

اما فيلم العراقي هالكوت مصطفى "قلب احمر" المشارك في المسابقة والذي يعتبر من بين اقوى الاعمال فيروي قصة مراهقين يكافحان للارتباط ببعضهما.

ويكرم المهرجان في ليلة الافتتاح، المخرج البحريني الرائد بسام الذوادي بين آخرين من الخليج والعالم.

وتضم لجنة التحكيم لهذه المسابقة المخرج المسرحي العراقي جواد الاسدي والمخرج العراقي عبدالله آل العياف والمؤلف المسرحي الاماراتي جمال مطر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر