×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية للكهرباء: الأسعار ثابتة ولا نقص في الطاقة

 توقع علي البراك، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء في مقابلة مع قناة "العربية"، عدم حدوث أي نقص في تأمين الطاقة لأي مشروع جديد من المشروعات، التي أقرتها الحكومة خاصة المشروعات الخدمية، وقال "مسؤولون عن تأمين قدرات التوليد والطاقة".

وأضاف البراك "ننسق مع الحكومة بشأن كافة المشروعات، بما في ذلك مشروعات البنية التحتية والمشروعات الحكومية بهدف تأمين الطاقة".

وحول ما إذا كان سيحدث تعديل في أسعار الكهرباء في الوقت القريب مع دخول فصل الصيف، قال البراك إنه لا تعديل في أسعار الكهرباء، ولكن سيتم تطبيق الشرائح، والتي تعتبر تدريجية، وقد ترتفع قيمة الفواتير على العملاء بسبب زيادة الاستهلاك وانتقالهم من شرائح منخفضة بأسعار منخفضة إلى شرائح مرتفعة بأسعار أعلى.

ولفت البراك إلى أن الكهرباء السعودية أنشأت حتى الآن 3 شركات مع القطاع الخاص للمساهمة في بناء عدد من المحطات، لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة مع تطوير المشاريع الجديدة.

وقال "خلال الـ6 أشهر الماضية أنفق 20 مليار ريال بما يعادل 5.5 مليار دولار، وإلى نهاية السنة سيتم الصرف على المشروعات الرأسمالية بما يعادل 12 مليار دولار أو 45 مليار ريال".

وقال البراك، إن ميزانية العام الجاري للمشاريع الرأسمالية قدرها 55 مليار ريال، متوقعا أن يتم إنفاق 45 مليار ريال منها مع نهاية السنة، بما يعادل 12 مليار دولار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر