×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حوار/ رئيس الهلال: مصير "الشهراني" مجهول والجمهور لا أحتاجه

 
أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن مصير استمرار اللاعب ياسر الشهراني "مجهول" حيث أن الأمر ليس بيدهم، إضافة إلى أنه يحتاج إلى وقفة الجمهور "الهلالي" في الأوقات الصعبة وليس في أوقات الفرح.
جاء ذلك خلال الجلسة الإعلامية التي أقامها الأمير بعد حصول الفريق على لقب كأس ولي العهد وتناول خلالها مواضيع كثيرة.

عاتب على الجماهير الهلالية
اعترف الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأنه عاتب "كثيرا" على الجماهير الهلالية حيث أن بعضهم "وهو لايمثل سوى نفسه" لايهمه سوى السب والشتم والانتقاد الهدام وفي أوقات غير مناسبة إطلاقاً كما حدث في مرة سابقة حيث أرسل لي "مشجع" رسالة فيها من السب والشتم الكثير وأنا وقتها كنت مع الوالد الأمير مساعد بن عبدالعزيز في غرفة العناية المركزة وكان ذلك في الساعة الثالثة صباحاً.

وأضاف الأمير: أنا أقدر كل الجماهير الهلالية والتي هي وقودنا لتحقيق البطولات ولكنني أريد منها أن تخفف من ضغطها على الفريق خاصة أن هناك لاعبين صغار في السن قد ينتهي مشوارها في الملاعب بسرعة في ظل هذا الضغط والذي نحن في إدارة الفريق متعودين عليه ولكن اللاعبين صغار ويتأثرون بسرعة.

وبالمناسبة نحن حققنا 7 بطولات من أصل 13 بطولة خلال الفترة الماضية وهذا عدد ممتاز في ظل المنافسة الكبيرة من الفرق الأخرى، وأنا أحدث نفسي لما كل هذه الضغوط على إدارة النادي وهي محققة هذا الرقم وكيف ستكون "الحرب" في حالة لم نحقق أي بطولة.
وأكد رئيس الهلال بأنهم يحتاجون للجماهير في الأوقات الصعبة كما حدث خلال خروج الفريق من البطولة الآسيوية العام الماضي حيث أن وقفة الجمهور ستعيد الفريق سريعاً لوضعه الطبيعي لكن أن يكون الجمهور فقط جمهور "فرح" فأنا في هذه الحالة لا أحتاج له لأنني ببساطة حققت البطولة، وهذا لا يعني بأن لا يفرح الجمهور ويسعد ويحتفل فهذا حقه ونحن نعمل من أجله.

سر الجلوس في غرفة تبديل الملابس
وعن سر جلوسه المتكرر في أغلب المباريات في غرفة تبديل الملابس قال:
متابعة المباراة من أمام التلفاز المتواجد في غرفة تبديل الملابس في ملعب المباراة تعطيني "أريحيه" أكبر حيث أنني أخذ راحتي سواء في الجلسة أو الانفعالات والتي قد تكون محاسب عليها إذا ظهرت عليك في المنصة وأمام الجميع، إضافة إلى قربي من اللاعبين والتحدث إليهم سواء قبل بدء المباراة أو بين الشوطين.

المنافسة على الدوري
الفتح هو المتصدر في الوقت الحالي وهو الأقرب لنيل اللقب وهو فريق يستحق ذلك حيث يملك جهاز فني رائع وإدارة نموذجية قدموا عمل رائع وجميل ويستحق أن يتوج بلقب الدوري.
وعن مقولة أن الفتح من الممكن أن يحقق الدوري بميزانية اقل من 20 مليون فيما أندية صرفت أكثر من ذلك بكثير لم تحقق مثل هذه النتائج قال:
قد يحقق الفتح لقب الدوري هذا الموسم ولكن السؤال هل يستمر في المنافسة على الدوري وعلى البطولات الأخرى في المواسم التالية بدون المال أشك في ذلك.
الاستمرار في المنافسة بميزانية قليل أمر شبه مستحيل حيث أن لاعبيه المتميزين من الصعب إبقائهم في الفريق مالم يدفع لهم مبالغ موازيه على الأقل للعروض التي ستنهال عليهم بعد تحقيق الدوري.
وهناك أمر آخر يرتبط بالمدرب والذي يجلس على كرسي التدريب لسبعة مواسم خسر خلالها عدد كبير من المباريات وبنتائج كبيرة مثل الخمسة والأربعة وهذا الأمر لو كان في نادي جماهيري مثل الهلال والأهلي والنصر والاتحاد هل سيرضى محبوه إبقاء مدرب خسر بهذه النتائج لعدة مواسم.
وبالمناسبة هذا عمل ممتاز قامت به إدارة الفتح منحت الفريق استقراراً كبيراً وبدأت في جني ثماره.
وأضاف الأمير: وهناك عامل مساعد أيضاً للفتح في هذا الموسم وهو يتميز به عن باقي الأندية وهو عدم وجود الضغط الجماهيري على إدارة الفريق حيث كل ما يقدمه الفريق يعتبر إنجاز في هذه الفترة.

مصير "الشهراني" مجهول
وعن اللاعب ياسر الشهراني قال: نحن نسعى بكل جد للتوقيع مع اللاعب بشكل نهائي ونحن نراهن على رغبة اللاعب بالبقاء معنا وعدم اللعب لفريق آخر غير الهلال،ولكن هناك طرف ثالث في الموضوع وهو فريق القادسية والذي يملك القرار النهائي ونحن بدورنا سنقدم له عرض "قوي" ولكن في نفس الوقت سيكون "منطقي" ولن نكون مبالغين فيه.

عودة الشلهوب أفرحتني
أنا فرح جداً للمستوى الذي ظهر عليه محمد الشلهوب في نهائي كاس ولي العهد حيث أعاد لنا جزء من روعة "الموهوب" خلال فترة لعبه للفريق.
الشلهوب أنتصر لنفسه أمام قناعات بعض المدربين الذين نحترمهم حيث لو لم يكن الشلهوب يمتلك العزيمة لربما قد أعلن اعتزاله لكن عزيمته وثقته في نفسه وانضباطه أعاده للواجهة مرة أخرى.

عقد العابد
أستغرب من الكلام على عقد نواف العابد وبأنه سيذهب لنادي الشباب بعد جلب اللاعب عبدالله عطيف وهذا كلام غير صحيح فعقد اللاعب سينتهي بعد عامين وهو من اللاعبين المتميزين والذين نسعى للتجديد لهم.

الهلال قد يفقد 9 لاعبين في عام 2015
نحن في الوقت الحالي ندرس عقود 9 لاعبين ستنتهي جميعها في منتصف عام 2015 وإذا لم نقم بدراسة هذه العقود والعمل على التجديد معهم قد يرحلوا جميعهم إذا كانت هناك عروض مغرية لهم.

تطوير عقد موبايلي
شركة موبايلي متعاونة معنا كثيراً فنحن نطلب منهم دفعات مقدمة وهم يلبون ذلك وأنا أشكرهم على هذه المساهمات، ونحن لانطلب منهم دفعات مقدمة إلا في حالات معينه وتسديد بعض الالتزامات مع وجود مصادر مالية أخرى مثل العائد من إنتقال اللاعب مانجان لسندرلاند وبيع عقد المهاجم المغربي يوسف العربي وأيضاً المبلغ الذي سيدخل خزينة النادي في حالة بيع عقد المغربي عادل هرماش.
وقبل انتهاء التعاقد معهم سوف سيتم دراسة العقد الجديد وإذا كان في طموح الهلال سنوقع معهم.

سبب إبعاد هرماش وجلب بوليفار
هي رؤية فنية بحته من قبل المدرب السابق للفريق كمبواريه وأيضا المدرب زالاتكو حيث أنني أخذت رأيه في وقتها وقال أن الفريق يحتاج إلى لاعب محور تقليدي مثل بوليفار أما هرماش فهو لاعب محور هجومي وهذا الدور يقوم به عدد من اللاعبين المتواجدين حالياً مع الفريق.

التعاقدات الأجنبية لا ترقى لطموح الجماهير
وسألته"نسيج الرياضية" عن سبب التعاقدات مع اللاعبين الأجانب والذي يعتبروا أقل ممن سبقوهم مثل البرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون فأجاب:
بصراحة "ما فيه فلوس" والأسعار ارتفعت كثيراً عن الماضي ونحن نوفر للميزانية حالياً من 50 إلى 60 مليون في العام الواحد ولكننا لا نستطيع أن نوفر 150 مليون.
وبالمناسبة أنا أرد على الشخص الذي يقول إذا لا تملكون المال لماذا لا تتيحون الفرصة لإدارة غيركم لإدارة النادي حيث اننا طرحنا هذا الأمر على أعضاء الشرف الذين جددوا الثقة فينا وبالتالي تم التجديد لأربع سنوات قادمة، ونحن أتينا لخدمة الكيان وأننا نملك الطموح وإلا لماذا نصرف مبلغ 50 أو 60 مليون إذا لم يكن لدينا الطموح الذي يرقى بالنادي.
وعن ربط استمرار الإدارة مع تحقيق كأس ولي العهد قال: هذا أمر لم يحدث بتاتاً حيث أننا جددنا مع النادي لأربع سنوات وليس من "العقل" ربط استمرار إدارة بنتيجة مباراة ولكن الاستمرار يكون مبني على العمل الذي قدم سابقاً والذي سيقدم لاحقاً.

البطولة الآسيوية
بكل تأكيد مجموعاتنا صعبة للغاية فهي تضم فرق كبيرة ومتصدره في بلدها مثل العين والاستقلال وحتى فريق الريان بات يقدم نتائج متميزة في الآونة الأخيرة وفوزه الكبير على المتصدر السد (4-1 أكبر دليل وهو يحتل المركز الرابع حالياً.
أنا لم أعد الجماهير بتحقيق البطولة الآسيوية ولكن أعدها بالعمل الجاد والذي أتمنى بأن يثمر ونحقق اللقب الآسيوي والذي لن ينقص من الهلال في حالة عدم تحقيقه حيث أن هناك 32 فريق يلعب وفريق واحد هو من يتوج بطلاً لها.

مشاركة عبدالله عطيف
حضور عبدالله عطيف في الوقت الحالي لن يكون ذا منفعة كبير حيث أنه لن يشارك معنا في البطولة الآسيوية ولا الدوري وبنسبة قليلة في كأس الملك وغالباً سيستمر مع فريقه الحالي حتى نهاية الموسم الكروي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر