×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الفتح أمام التعاون .. ليلة تأمين الصدارة

 
يعود قطار دوري زين السعودي إلى السير مجددا عقب توقفه قسرا خلال الفترة الماضية لظروف مشاركة المنتخب السعودي الأول وإقامة مباريات نصف نهائي كأس ولي العهد، حيث تقام اليوم أربع مباريات لحساب الجولة الـ19، فيما تستكمل بقية المباريات غدا بلقاءين مهمين، لقاء ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد ولقاء الهلال والشعلة.ويغيب عن الجولة فريقا النصر وهجر، حيث تم تقديم مباراتهما في وقت سابق نظرا لمشاركة النصر في بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.فعلى ستاد الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، يسعى الفتح المتصدر بـ43 نقطة إلى توسيع الفارق بينه وبين الوصيف الهلال صاحب الـ39 نقطة على أمل تعويض خسارته الأولى في الجولة الماضية أمام الشباب وإيقاف نزيف النقاط، حيث خسر في آخر لقاءين أمام الأهلي والشباب خمس نقاط كانت كفيلة بابتعاده عن باقي الفرق في سلم الترتيب، وذلك عندما يلاقي التعاون صاحب المركز الـ11 في جدول الترتيب، الذي يطمح إلى الابتعاد عن مناطق الهبوط.

وسيفتقد فريق الفتح إلى خدمات لاعبه البرازيلي إيلتون بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء، إضافة إلى لاعب المحور محمد الفهيد لنفس السبب، كما سيغيب عنه حارسه الدولي عبد الله العويشير لظروف الإصابة.

ويبرز في صفوف الفتح المهاجم والهداف الكونجولي دوريس سالمو، حمدان الحمدان، ولاعب الوسط شادي أبو هشهش. التعاون بدوره يبحث عن نقاط المباراة للابتعاد عن مراكز الهبوط، وهو يحتل المركز الـ11 برصيد 15 نقطة.

وكان التعاون قد تعادل 2/2 في الجولة الماضية مع منافسه التقليدي الرائد في قمة مدينة بريدة، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز الفتح 1/0.

وستشهد تشكيلة التعاون عودة لاعب الوسط أحمد الحربي الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف، فيما ستفتقد قائمة الفريق لخدمات لاعب الوسط علاء ريشاني لحصوله على ثلاثة إنذارات.ويقود اللقاء تحكيميا الدولي فهد العريني يساعده كل من أحمد فقيهي وعبد الرحمن الشمري.

بقي أن نشير إلى أن نتيجة اللقاء لن تؤثر على صدارة الفتح للترتيب؛ نظرا لأن الفارق بين المتصدر والوصيف أربع نقاط.

وفي الرياض يلتقي فريقا الشباب والرائد على ستاد الملك فهد الدولي، حيث يطمح الشباب صاحب الـ38 نقطة إلى احتلال الوصافة مؤقتا في انتظار تعثر الهلال غدا، فيما يطمح الرائد إلى البقاء في مناطق الدفء والبحث عن مركز يؤهله للمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.ويفتقد الشباب إلى خدمات هداف الفريق الأرجنتيني سباستيان تيجالي صاحب الـ13 هدفا، إضافة إلى الثنائي لاعب الوسط عبد المجيد الرويلي والظهير الأيمن عبد الله شهيل بداعي الإصابة، فيما تشكل عودة المهاجم الآخر ناصر الشمراني من الإصابة التي لحقت به أخيرا نقطة قوة للفريق الشبابي وتشكل المباراة نقطة انطلاقة لمدرب الرائد الجديد المقدوني فلاتكو كوستوف الذي تعاقد معه النادي أخيرا بعد استقالة مدرب الفريق السابق التونسي عمار السويح. ويملك الرائد 19 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وسبعة تعادلات والخسارة في مثلها محتلا المركز التاسع، ويبرز في الرائد المهاجم الكونجولي ديبا أيلونجا والمغربي عصام الراقي.ويقود اللقاء محمد الهويش يساعده كل من فهد النمري ونواف العتيبي وخالد الطريس كحكم رابع.وفي المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية يستضيف الفيصلي نظيره الاتفاق، ويملك الفيصلي 15 نقطة في المركز الـ12 ولدى الاتفاق 28 نقطة في المركز السادس. وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وستشهد قائمة الفيصلي عودة المهاجم الغيني نابي سوماه الذي غاب عن اللقاء الماضي أمام الشعلة بداعي الإيقاف. فيما ستفتقد التشكيلة لخدمات الثنائي فهد عداوي وعبد الله المطيري لنفس السبب.ويحكم اللقاء عبد الرحمن المالكي دولي صالات يساعده الدولي مؤيد الصائغ وزياد المنصور وخالد صلوي حكما رابعا.وعلى ملعب الأخدود في نجران يستضيف نجران صاحب المركز الثامن فريق الوحدة صاحب المركز الأخير بنقطتين والذي يسعى إلى تحقيق فوزه الأول في المسابقة والإبقاء على بصيص أمل بالبقاء في دوري زين للعام المقبل، فيما يسعى نجران إلى ضمان مركز متقدم يضمن له المشاركة في بطولة خارجية أو المشاركة في كأس الملك للأبطال على أقل تقدير. وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز نجران 2/1، ويحتل نجران المركز الثامن برصيد 20 نقطة، في حين يملك الوحدة نقطتين فقط في المركز الأخير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر