×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تأهل أندرلخت لدور المجموعات بأبطال أوروبا

 حجزت فرق سبورتنج براجا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي وأندرلخت البلجيكي وملقه الأسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي مكانها في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بعد النتائج الإيجابية التي حققتها اليوم الثلاثاء في جولة الإياب بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات.

ثأر أندرلخت في بروكسل لهزيمته 1/2 ذهابا وتغلب على ضيفه إيل ليماسول القبرصي 2/صفر ليحجز مكانه في دور المجموعات بالفوز 3/2 في مجموع المباراتين.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وظلت النتيجة على حالها حتى قبل عشر دقائق فقط من نهاية المباراة ولكن أندرخت أفلت من كمين ضيفه بهدفين سجلهما مبوكاني وألكسندر لاكوفينكو في الدقيقتين 81 و89 .

وأهدر أودينيزي الإيطالي فرصة التأهل لدور المجموعات بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه سبورتنج براجا البرتغالي على مدار الوقتين الأصلي والإضافي وهي نفس النتيجة التي انتهت إليها مباراة الذهاب ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي حسمت الموقف لصالح الفريق البرتغالي بنتيجة 5/4 .

وكان أودينيزي هو البادئ بالتسجيل عن طريق بابلو آرميرو في الدقيقة 25 وتعادل روبن ميكايل للفريق البرتغالي في الدقيقة 72 ليساهم بشكل فعال في تأهله لدور المجموعات.

وأكد دينامو زغرب على أحقيته في التأهل من خلال الفوز على مضيفه ماريبور السلوفيني 1/صفر اليوم ليفوز في مجموع المباراتين 3/1 بعدما فاز على ملعبه 2/1 ذهابا.

وحسم دينامو المباراة مبكرا بهدف سجله تونيل في الدقيقة 12 بينما شهدت الدقيقة 85 طرد سوارس بوردينيون مدافع ماريبور.



وسقط باناثينايكوس اليوناني في فخ التعادل السلبي مع ملقه الأسباني ليمنح ضيفه الأسباني بطاقة التأهل بعدما فاز 2/صفر على ملعبه ذهابا، وتعادل باتي بوريسوف مع مضيفه هابويل إيروني كريات شمونه الإسرائيلي 1/1 ليتأهل الفريق البيلاروسي بالفوز في مجموع المباراتين 3/1 بعد فوزه 2/صفر على ملعه ذهابا.

وتنتقل الفرق الخاسرة ، أودينيزي وماريبور وليماسول وباناثينايكوس وشمونه للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر