×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كشف حساب الأمير عبدالرحمن بن مساعد في فترة رئاسته

 تحولت رغبة الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد برئاسة نادي الهلال في 30/ يونيو 2008 إلى حقيقة رسمية بعد أن تنازل الرئيس السابق للفريق الأزرق الأمير بندر بن محمد عن المنافسة على كرسي الرئاسة، ليصبح الشخصية الخامسة عشرة التي تتولى رئاسة النادي.

الفترة الرئاسية الأولى للأمير الشاعروتمكن بن مساعد في الفترة الرئاسية الأولى له بإتمام التعاقد مع 11 لاعبا أجنبيا و9 محليين، إضافة إلى 11 مدربا، بينهم السعوديان سامي الجابر وعبداللطيف الحسيني.

ونجحت إدارته كذلك في تجديد عقود 14 لاعبا في صفوف الفريق الأول، إلا أنه ترك الفريق في عهد رئاسته محمد الدعيع نواف التمياط عيسى المحياني وأسامة هوساوي وعمر الغامدي وخالد عزيز، ومؤشرات برحيل ياسر القحطاني.

حيث أعلن في سنته الأولى عن التبرع بربع الدخل الجماهيري إلى الجمعيات الخيرية، إضافة إلى تطوير البنى التحتية في مقرات النادي، ليتوجه بعدها إلى باريس، ولديه في أراضي العاصمة السعودية الرياض، مدرب ساري العقد من إدارة محمد بن فيصل السابقة، الروماني كوزمين واللاعب الليبي طارق التايب، والصفقة المحلية الجديدة أسامه هوساوي.

كما أعلن الأمير الشاعر في فرنسا التعاقد مع أغلى صفقة للاعب في الكرة السعودية، وهو السويدي ويلهامسون مقابل 8 ملايين يورو، ومعه المدافع البوليفي رالديس، وأتبعها في الفترة الشتوية بالتعاقد مع الروماني رادوي بديلا عن رالديس، والكوري الجنوبي كيم سول آسيويا رابعا، ليعود إلى الرياض وفي انتظاره أربع منافسات محلية، ودوري أبطال آسيا.

وحقق بن مساعد فرحته الأولى محليا بالفوز بكأس ولي العهد، إلا أنه وبعد التتويج .. اصطدم بقرار إعفاء الروماني كوزمين من منصبه مساعد كوزمين أكمل المهمة، وأتى التعاقد بعدها مع البلجيكي ليكنز.

صدمات الهلال في الموسم الأولخسر الهلال الدوري آخر جولاته أمام الاتحاد وأعقبها خروج مبكر من كأس الملك للأبطال أعفي البلجيكي من منصبه، ليتم تعيين عبداللطيف الحسيني مدربا، كما خسر على أرضه أمام أم صلال القطري في دوري أبطال آسيا.

في العام الثاني من رئاستهأعلن بن مساعد التعاقد مع الداهية البلجيكي إيريك غيريتس مدربا في العام الثاني من رئاسته وقبيل الموسم، فيما أبقت الإدارة الهلالية على الروماني رادوي والسويدي ويلهامسون، وضمت معهما البرازيلي تياقو نيفيز والكوري الجنوبي لي بيونغ بيو، والمهاجم عيسى المحياني.

وبدأ موسم 2009/2010 بخسارة الفريق الأزرق كأس الأمير فيصل بن فهد، فيما حصد كأس ولي العهد، ليلحقه بالدوري مبكرا ويخسر نهائي كأس الملك أيضا.

إستقالة بن مساعد ومطالبات بعودتهوفي السنة الثالثة لابن مساعد 2010 – 2011 رفض نيفيز الاستمرار رغبة في البرازيل ومنتخبها، إلى جانب رحيل غيريتس إلى المغرب في أكتوبر. وخروج الهلال من نصف النهائي الآسيوي في الرياض واستقالة عبدالرحمن بن مساعد التي واجهت مطالبات بعودته ليعود ويكون المدرب الآخر الأرجنتيني كالديرون، والمصري أحمد علي بديلا عن نيفيز مع كالديرون.

وحقق الهلال بطولة كأس ولي العهد، وكان بطل الدوري للمرة الثانية على التوالي بلا خسارة، إلا أن الآسيوية عصية مجددا إلى جانب كأس الملك للأبطال.

أحاديث متضاربة وصفقات مليونيه ضخمةوشهد الموسم المنصرم تضاربا بين توجه الإدارة وبين أحاديث المشرف العام على الفريق الأزرق وابن مساعد، الأول يؤكد أن الطموح بناء فريق بعيدا عن البطولات، أما الأمير فتوجهه البطولات والمنافسات عليها.

وتعاقد الهلال في الموسم المنصرم مع المغربيين عادل هرماش ويوسف العربي، ومعهم الكاميروني إيمانا، وأخيرا الكوري الجنوبي يو بيونع سو بصفقات مليونيه ضخمة، ولحقها التعاقد مع الألماني توماس دول
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر