×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الهلال السعودي يزاحم فريقاً صينياً على ضم كاهيل

 كشفت تقارير صحافية إنكليزية أن نادي الهلال السعودي قد أبدى اهتمامه بضم الدولي الأسترالي تيم كاهيل متوسط ميدان فريق إيفرتون الإنكليزي.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن نادي الهلال السعودي قد دخل رسمياً في مفاوضات جدية مع متوسط ميدان نادي إيفرتون من أجل الحصول على خدماته الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الأسترالي بات هدفاً ملحاً للعديد من الأندية الآسيوية في فترة الانتقالات الصيفية، حيث أبدت أندية النصر السعودي وجوي جوه رينيه الصيني رغبتها في ضمه قبل بداية الموسم الجديد .

وطبقاً للصحيفة أيضاً فإن اللاعب قد رفض عرضاً من أحد الأندية السعودية – فضل عدم الكشف عن اسمه - التي رصدت له مبلغ 16 مليون دولار (10 ملايين جنيه استرليني) لمدة ثلاث سنوات، وذلك للدفاع عن ألوان الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن وكيل أعمال اللاعب بول مارتين يبحث عن عدة عروض تلقاها من الأندية الآسيوية وبالتحديد الأندية السعودية، حيث إن ما يشجعه على ذلك هو إمكانية تسجيله كلاعب الآسيوي، في ظل قوانين الاتحاد السعودي التي تشترط وجود لاعب من القارة الصفراء من بين اللاعبين الأربعة المسموح لكل نادٍ بالتعاقد معهم.

وكانت تقارير أخرى قد أعلنت عن نية نادي إيفرتون الانكليزي - الذي يتخذ من مدينة ليفربول مقراً له - التخلص من اللاعب صاحب الـ32 عاماً والذي كان يحصل على راتب أسبوعي بقيمة 75 ألف جنيه استرليني من أجل التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية.

ويعتبر تيموثي فيليجا جويل كاهيل والشهير بـ"تيم كاهيل" والمولود أيضاً بمدينة سيدني لأب إنكليزي وأم منجزر ساموا من أقدم لاعبي الفريق، حيث كان قد حط الرحال بالتوفيز قادماً من نادي ميلول بالانتقالات الصيفية عام 2004 مقابل 1.5 مليون باوند، شارك خلالهما في 226 مباراة واستطاع سجل 56 هدفاً، وهي تقريباً نفس الغلة التهديفية التي سجلها مع ناديه السابق ميلوول، إذ وقّع على 52 هدفاً في 217مباراة، فضلاً عن ذلك فقد خاض كاهيل مع منتخب بلاده في 55 مباراة دولية، استطاع خلالهما تسجيل 24 هدفاً، إذ أول لاعب أسترالي على الإطلاق يسجل في كأس العالم عندما قاد منتخب بلاده للفوز على اليابان خلال الدور الأول للبطولة التي أقيمت في ألمانيا
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر