×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مدرب الجزائر مستاء من "الفيفا" بسبب مباراة مالي

 عبر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، وحيد خاليلوزيتش، اليوم الخميس، عن استيائه من تأخر الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" في الإعلان عن مكان إجراء المباراة المقررة أمام منتخب مالي يوم 09 يونيو/حزيران القادم لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لتصفيات المنطقة الإفريقية لمونديال 2014.

وذكر خاليلوزيتش، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس بمدينة البليدة الجزائرية، أنه من غير المنطقي عدم معرفة مكان إجراء مباراة مالي مع الجزائر رغم بقاء أسبوعين فقط عن موعد اللقاء.

وتابع مدرب المنتخب الجزائري تصريحه بنوع من السخرية فقال: "يبدو أن مسؤولي الفيفا متواجدون حاليا بمهرجان كان (يقصد المهرجان السينمائي العالمي لمدينة كان الفرنسية) وليسوا على اطلاع بما يجري بمالي من أحداث".

وكان اتحاد الكرة الجزائري قد طلب، في بداية شهر مايو/أيار الجاري، من الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم" فيفا" تغيير مكان إجراء مباراة منتخب بلده مع منتخب مالي لحساب تصفيات مونديال 2014 إلى بلد محايد بدل العاصمة المالية باماكو
وقد أوضح الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي أن طلب تغيير مكان إجراء المباراة المقررة يوم التاسع من شهر يونيو/ حزيران القادم يأتي في ظل "الوضع الاستثنائي الذي تعيشه مالي وبالخصوص العاصمة باماكو".

وتعاني دولة مالي مند أكثر من شهرين من عدم الاستقرار السياسي ومن الانفلات
الأمني بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس السابق أمادو تومانو توري، والذي أعقبه إعلان "حركة تحرير الأزواد" استقلال شمال مالي عن باقي مناطق هذا البلد الواقع بغرب إفريقيا والمجاور للجزائر بحدودها الجنوبية.

وكانت بعثة نادي الأهلي المصري قد عانت الأمرين خلال تواجدها بمالي في الأسبوع الأول من الشهر الجاري بحيث ظلت محتجزة لمدة خمسة أيام بفندق إقامتها بسبب غلق مطار العاصمة باماكو إثر اشتباكات مسلحة بين الجيش المالي وعناصر بقت موالية للرئيس المطاح به أمادو توماني توري أرادت القيام بانقلاب مضاد.

نشير أن مباراة مالي والجزائر المقررة يوم التاسع يونيو القادم تدخل في إطار الدور الثاني لتصفيات المنطقة الإفريقية لكأس العالم لكرة القدم 2014، ويتواجد المنتخبان في المجوعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبي البنين ورواندا. وستقام الجولة الأولى من المجموعة التصفوية يوم الثاني يونيو المقبل حيث سيستقبل المنتخب الجزائري نظيره الرواندي فيما يحل منتخب مالي ضيفا على نظيره البنيني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر