×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المهنا: سأغلق الهاتف في وجه أي رئيس نادٍ يخرج عن النص

 أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه يتلقى اتصالات مكثّفة من مسؤولين ورؤساء أندية وغيرهم وقال: "جميعهم أتجاوب معهم، ومن يخرج عن النص لا أسمعه وأضطر إلى إغلاق الخط".

وأضاف المهنا على هامش اجتماع الحكام السابع والأخير هذا الموسم: أطلب منكم أيها الحكام ألا تدخلوا أنفسكم فيما يكتب بالإعلام، ولا أتوقع أن يخطئ حكم من أجل إسقاط المهنا، لأن خطأه يسقطه هو أولاً، بيد أنني أتحدى أي مقيّم أو عضو لجنة أن يكون بيني وبينه أي مشكلة.

وحول قول علي المطلق عبر برنامج "صافرة" والذي يبث على القناة الرياضية إن المهنا "يطفشه" رد قائلاً: هل أنا أطفشه من أجل البرنامج؟، فأنا كنت بالبرنامج، وعند تكليفي برئاسة اللجنة، من الطبيعي أن أترك البرنامج وأنا ومحمد فودة كنا عندما نحلل نراقب مباريات الناشئين والشباب".

وعن شكوى المطلق ضد المرواني قال أحلناها إلى اللجنة القانونية ولجنة الحكام ستعاقب المخطئ بعد قرار الانضباط.

وأشار المهنا إلى أن أي حكم يعتقد أنه مظلوم في جائزة أفضل الحكام لهذا الموسم فإن اللجنة على استعداد للاستماع لوجهة نظره أو نقلها لأي عضو.

وأشاد المهنا بمستوى الحكام هذا العام، فيما أكد أنهم لم يصلوا لمستوى الرضا العام، متمنياً أن يكون الموسم القادم أفضل بتلافي الأخطاء.

وكشف المهنا أنهم طلبوا 150 ألف ريال من شركة تويوتا كجوائز للحكام بدلاً من السيارة فتم تعويضنا بمبلغ 75 ألف ريال فقط.

وكان المهنا يتحدث خلال الاجتماع الشهري مع الحكام، حيث تم مناقشة مباريات الجولتين 25 و26 لدوري زين السعودي للمحترفين وبعض مباريات كأس الملك للأبطال، والذي ناقشت فيه أبرز اللقطات المثيرة للجدل وأداء الحكام، وقام رئيس اللجنة ونائباه علي الطريفي وإبراهيم العمر وبحضور أربعين حكماً بشرح اللقطات التي تعد الأهم والأبرز.

وتحدث فيما بعد نائب رئيس لجنة الحكام لشؤون الحكام إبراهيم العمر فقال: المهنا كان له تحفظ على الحكم محمد العبكري في الجائزة، ولكن كان هناك إجماع من اللجنة عليه، ومن لم يحالفه الحظ في الجائزة فعليه العمل من الآن للحصول عليها العام القادم.

وأضاف: ما حصل في دور الأربعة للأبطال وما وقع فيه المرداسي من الممكن أن يقع به جلال أو العمري، بيد أنني أتمنى أن نستفيد من الأخطاء وأن نحسن من أدائنا.

أبرز ما دار في الاجتماع:
*انتقد المهنا الدولي خالد الدغيري لمسك الراية بطريقة غير جيدة بلقاء هجر والاتحاد.

*المهنا علق على عدم حضور سعد الكثيري ومطرف القحطاني بأنه عذر غير مقبول منهما، وإن مباريات الصالات تُقام عصراً.

*دور الثمانية بكأس الأبطال كان للحكام دور كبير وكانت هناك مناقشة مع أحمد عيد لإدارة النهائي بحكم سعودي، وكانت النسبة تسعين بالمائة لإدارتها بحكم سعودي، ولكن بعض الأخطاء من الحكام قلصت حظوظهم.

*المهنا قال لحكام الساحة ، المساعدين هم من أبعدكم عن قيادة النهائي بسبب أخطائهم، مبيّناً أن خليل جلال، ومرعي العواجي، وعبد الرحمن العمري يستحقون قيادة النهائي.

* المهنا قال كنت مقيّم الفتح والنصر وقلت للحكام إن قراراتهم خاطئة، وإنني أتمنى أن تكون صحيحة، والمرداسي أطلق صافرته قبل تسجيل الهدف من لاعب الفتح.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر