×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الهلال يهزم الغرافة ويتجنب مواجهة سعودية في دور الـ 16

 بلغ الهلال السعودي الدور الثاني بفوزه على ضيفه الغرافة القطري 2-1 اليوم الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل أحمد الفريدي (48) ونواف العابد (65) هدفي الهلال، وأسامة هوساوي (82 خطأ في مرمى فريقه) هدف الغرافة.

ورفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بيروزي الإيراني، الذي حجز بطاقته اليوم أيضا بفوزه على مضيفه الشباب الإماراتي 3-1 وبصدارته المجموعة ضمن الهلال خوض ثمن النهائي على أرضه.

وبحث الغرافة عن هدف مبكر يباغت به الهلال ويربك حساباته لكن الأخير استطاع أن ينظم صفوفه ويشن هجمات متتالية على مرمى جلال الدين عمر، الذي نجح في التصدي للهجمات الهلالية.

وعاد الغرافة لمهاجمة الهلال الذي لم يمنحه الفرصة للتقدم وفرض سيطرته على منطقة المناورة وشكل الخطورة مجددا على مرمى الضيوف، وكاد الكوري الجنوبي يو بيونغ يصيب الهدف (28) من كرة لعبها هوساوي استقبلها بصدره وسددها لكنها اصطدمت بالمدافع وتحولت إلى ركنية.

ومرر سلمان الفرج كرة عرضية تابعها بيونغ برأسه لحظة خروج الحارس لكنها علت العارضة. وفي الشوط الثاني لم يمهل الهلال الضيف لترتيب صفوفه وخطف الدولي المغربي عادل هرماش كرة من العاجي أرونا ديانيه ومررها بذكاء إلى بيونغ خلف المدافعين استلمها وجهزها إلى الفريدي القادم من الخلف فتابعها داخل المرمى (48).

وتلاعب بيونغ بدفاع الغرافة وسدد كرة ارتطمت بالعارضة وتخطت خط المرمى دون أن ينتبه الحكم (52)، وتسرع العابد في تسديد الكرة لتضيع فرصة الهدف الثاني (58)، قبل أن يعوض بعد 7 دقائق عندما تلقى كرة من الفريدي فتجاوز بها المدافع وحارس المرمى، محرزا الهدف الثاني (65).

وكاد بيونغ يضيف الهدف الثالث من تسديدة مرت فوق العارضة (74)، قبل أن يقلص الضيوف الفارق إثر خطأ مشترك بين حسن العتيبي وهوساوي في إبعاد كرة عرضية لمحمد ياسر فارتطمت بالثاني وعانقت الشباك (82).
أهلي جدة يواجه الجزيرة الإماراتي

وانتزع سباهان الإيراني صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على ضيفه الأهلي السعودي 2-1.

وسجل شيفاهير سوكاج (19) ومحسن بنغار (86) هدفي سباهان، والعماني عماد الحوسني (61) هدف الأهلي. ورفع سباهان رصيده إلى 13 نقطة، وتجمد رصيد الأهلي الذي غاب عنه عدد كبير من لاعبيه الأساسيين عند 10 نقاط، علماً أن الفريقين ضمنا مسبقا تأهلهما إلى الدور الثاني، لكن الفريق الإيراني سيحظى بفرصة خوض مباراته المقبلة على أرضه وبين جمهوره.

وفي الدور الثاني، يلتقي الأهلي مع مضيفه الجزيرة الإماراتي متصدر المجموعة الأولى، في حين يلعب سباهان مع مواطنه الاستقلال أو الريان القطري.
بيروزي يتأهل لملاقاة اتحاد جدة

وتأهل بيروزي الإيراني إلى الدور الثاني بعد فوزه الثمين على مضيفه الشباب الإماراتي 3-1 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الليبي أيمن زايد (42) ومهرداد بولادي (53) وحسين بادماكي (90) أهداف بيروزي، وعيسى محمد (8) هدف الشباب.

افتتح الشباب التسجيل من ركلة حرة رائعة سددها عيسى محمد (8)، ونجح بيروزي في إدراك التعادل حين لعب علي كريمي عرضية تطاول لها زايد برأسه بعيدا عن متناول الحارس إسماعيل ربيع ( 42).

تقدم بيروزي عبر بولادي من ركلة حرة (53)، ثم أضاف الثالث مع نهاية المباراة بتسديدة من بادمامكي (90). وينتظر أن ينتقل بيروزي إلى جدة لملاقاة الاتحاد في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر