×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الهلال يلعب بفرصتين امام الغرافة القطري والأهلي يحل ضيفاً على سباهان

 يلعب فريقا الهلال والأهلي السعوديان اليوم (الثلاثاء) الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا 2012م عندما يستضيف الأول نظيره الغرافة القطري لصالح المجموعة الرابعة، فيما يحل الثاني ضيفاً على فولاذ سباهان الإيراني في إطار منافسات المجموعة الثالثة.



الهلال - الغرافة

مواجهة هامة للفريق (الأزرق) المطالب بتحقيق الفوز الثالث على التوالي إذا ما أراد ضمان (الصدارة) والتأهل للدور المقبل من البطولة، عندما يستضيف اليوم الغرافة القطري في اللقاء الذي سينطلق على استاد الامير فيصل بن فهد بالملز، الساعة التاسعة مساء، فالفريق الهلالي يتصدر الترتيب برصيد تسعة نقاط، فيما يحتل فريق الغرافة المركز الثالث برصيد ستة نقاط، ولقاء الذهاب انتهى بالتعادل بثلاثة اهداف لكل منهما.

الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط ظروف الاصابات وأيضا تذبذب المستوى الفني عقب خروج الفريق من دور النصف نهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال على يد نظيرة الأهلي، ولدى الفريق أكثر من فرصة لضمان التأهل.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال التشيكي هاشيك إلى اللعب بطريقة هجومية بحثا عن هدف باكر ليبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة والتي يتواجد بها الكوري بو بيونغ سوو.

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين مثل حسن العتيبي في حراسه المرمى، عبدالله الزوري وماجد المرشدي واسامة هوساوي في خط الدفاع وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب في خط الوسط، والثلاثي الأجنبي السويدي ويليهامسون والمغربي عادل الهرماش والكوري الجنوبي بو بيونغ سوو، وستشهد القائمة عودة الظهير الايمن سلطان البيشي الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وعلى الجانب الآخر يدخل الفريق القطري المواجهة بحثا عن الفوز للتأهل رسميا للدور المقبل، اما التعادل او الخسارة فسيودع البطولة، ويسعى الفريق القطري لمواصلة المستويات المتميزة عقب حصوله "السبت" الماضي على كأس أمير البلاد إثر فوزه على منافسه السد بركلات الترجيح، والفريق القطري يبحث عن فوزه الثاني على التوالي، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق البرازيلي سيلاس إلى اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية بحثاً عن هدف مبكر، مع تأمين المناطق الدفاعية.

ومن أبرز الأسماء حارس المرمى قاسم برهان والمهاجم الإيراني فرهادي مجيدي، وستشهد القائمة غياب البرازيلي تارديلي بداعي الايقاف.



فولاذ سباهان - الأهلي

يلعب الأهلي اليوم لقاءً هاماً في دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفا على فولاذ سباهان في اللقاء الذي سيقام على استاد فولاذ شهر، في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة.

ويملك الأهلي 10 نقاط متمركزاً في (الصدارة)، جمعها من ثلاث مرات فوز وتعادل وخسارة، ويحتل سباهان الايراني المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط ولكن الأهداف تأتي لمصلحة الأهلي.

الفريقان ضمنا التأهل للدور المقبل من البطولة، وانتهى لقاؤهما في الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

الأهلي يدخل إلى ملعب المباراة بحثاً عن حصد النقاط كاملة ليستمر الفريق في الصدارة بعد أن ضمن التأهل رسمياً للدور المقبل، وأيضا لمواصلة انتصاراته والتي كان آخرها وصوله الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال عقب تجاوزه لمنافسه الهلال بمجموع لقاءي الذهاب والأياب.

ويتطلع (الراقي) للفوز باللقاء على الرغم من صعوبة المواجهة كونه يلعب خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، ومن المرجح أن تشهد قائمة الفريق الاستفادة من خدمات بعض الوجوه الشابة كون الفريق لديه لقاء مهم "الجمعة" المقبل على نهائي كاس الملك للأبطال، وسيعمد مدرب الفريق التشيكي جاروليم إلى اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستفتقد القائمة لاسم المهاجم البرازيلي فكتور سيموس بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر، يسعى مدرب فولاذ سباهان الكرواتي زلاتكو إلى كسب نقاط اللقاء كاملة من أجل اعتلاء (الصدارة) وخصوصا أنه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، والفريق يعيش حاليا أفضل حالاته الفنية عقب فوزه "الجمعة" الماضي بلقب الدوري الإيراني إذ من المتوقع أن يدخل لاعبو سباهان اللقاء بنوايا هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر ولدى المدرب عدد من الاسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم البرازيليان برونو سيزار وفابيو دانيل والألباني سوكاج والعراقي عماد محمد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر