×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كأس اتحاد جدة المفقود بحوزة تاجر أثريات قديمة

 أعلن اتحاد جدة قبل سنوات عن فقد عدد من كؤوس البطولات التي فاز بها ناديه.

فتحت التحقيقات وأغلقت دون نتيجة، بداية هذا الأسبوع تلقى برنامج "في المرمى" اتصالا من مشاهد يقول إن أحد الكؤوس لديه.

تمكنت قناة "العربية" من إيجاد كأس السوبر المصري السعودي المفقودة عند أحمد الزهراني تاجر التحف والأثريات القديمة.

في الثلاثين من مايو عام 2001 اتحاد جدة في القاهرة برئاسة الذهبي أحمد مسعود، الاتحاد وجها لوجه مع عظيم قاهرة المعز الأهلي، المناسبة بطولة أحدثت للتو بين الكرتين السعودية والمصرية واسمها السوبر المصري السعودي على كأس خادم الحرمين الشريفين، تجمع بطلي الدوري في البلدين، تلعب في القاهرة، وأخرى تجمع بطلي الكأس في البلدين تلعب في جدة أو الرياض على كأس الرئيس المصري حسني مبارك.

الاتحاد يحل في القاهرة ويتقدم طوال المباراة, المرة الأولى مبكرا بقدم البرازيلي سيرجيو لكن المصريين يتعادلون مباشرة بقدم علاء إبراهيم ويعيد الحسن اليامي تقدم الاتحاد بهدف ثان.

المصريون يعودون بهدف من خالد بيبو في الاشواط الاضافية يسجل الحسن اليامي هدفا ينهي به المباراة تحت مسمى الهدف الذهبي الذي كان معمولا به في تلك الأيام.

رئيس اتحاد جدة آنذاك أحمد مسعود يتقدم إلى المنصة يسلم على الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية آنذاك، والدهشوري حرب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ويتبعه بقية لاعبيه في مقدمتهم محمد الخليوي قائد الفريق وبقية نجومه.

أغلب من في المشهد غادروا الاتحاد حتى اللاعبين عدا مبروك زايد ومحمد نور.

تلك قصة البطولة أما ما بعدها فقصة أخرى، فجأة يختفي كأس البطولة من منصة الكؤوس في مقر نادي الاتحاد في جدة ضمن كؤوس أخرى اختفت، بعض الاتحاديين يحاول تهدئة الموضوع قبل وصوله للإعلام، لاحقا شرطة جدة تحقق أين اختفت الكؤوس ولا أحد يجيب.

برنامج "في المرمى" حاول أكثر من مرة تتبع خيوط هذه القضية أكثر من مرة لكن الأبواب توصد في وجوهنا بلا مبررات.

وبعد سنوات فريق البرنامج يتلقى اتصالا من شخص مجهول يؤكد أن أحد كؤوس الاتحاد المفقودة لديه الآن.

أحمد الزهراني تاجر يملك محلات لبيع الأجهزة والأثاث المنزلي المستعمل يعشق إلى جانب ذلك جمع التحف والتراثيات عرض علينا الكأس، المناسبة والتاريخ نفسه مكتوبة على جانبيه، أين وجد الكأس وكيف وصل إليه؟ مفاوضات بيننا وبينه وأخيرا ننجح في إقناعه ويوافق على إظهار الكأس ويروي القصة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر