×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قمة حاسمة بين بيروزي والهلال السعودي في دوري الأبطال

 يحل الهلال السعودي ضيفا على بيروزي الإيراني في قمة حاسمة غدا الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف الغرافة القطري الشباب الإماراتي.

يتصدر بيروزي الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين أمام الهلال، ويأتي الغرافة ثالثا وله 3 نقاط، مقابل نقطتين للشباب.

فوز بيروزي سيضعه في الدور الثاني بغض النظر عن النتائج الأخرى، وسيحاول بالتالي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده يعزز بها صدارته التي تخوله خوض مباراته في الدور الثاني على ملعبه.

لكن الهلال يدرك جيدا مدى أهمية العودة من طهران بالفوز أو بنقطة التعادل على الأقل، بعد أن انتهت مباراة الفريقين 1-1 في الرياض في الجولة الأولى في آذار"مارس" الماضي.

وفي المباراة الثانية، لا بديل للغرافة عن الفوز على الشباب من أجل التمسك بفرصة التأهل.

يخوض الغرافة المباراة بحالة فنية ومعنوية جيدة، بعد النتائج التي حققها في الأونة الأخيرة، سواء في البطولة الآسيوية بتعادله الثمين والمثير مع بيروزي في طهران 1-1 في الجولة الماضية ما أعطاه الأمل فى مواصلة المنافسة، أو على المستوى المحلي باستمرار انتصاراته وفوزه على العربي بهدفين وتأهله إلى ربع نهائي كأس الأمير.

يغيب عن الغرافة مهاجماه الإيراني فرهاد مجيدي للطرد في الجولة الماضية والعاجي أرونا داندي للإصابة، كما يغيب الظهير الأيسر حامد شامى للإيقاف أيضا.

وسيكون اعتماد المدرب البرازيلي باولو سيلاس على عدد من الوجوه الشابة، أبزرهم مؤيد فل الذي أثبت وجوده في المباريات المحلية وأصبح من العناصر الأساسية، إلى جانب فهيد الشمري.

من جهته، يعاني الشباب أيضا من غياب اثنين من محترفيه للإصابة، هما: الأوزبكي عزيز بيك حيدروف والتشيلي كارلوس فيلانويفا.
أهلي جدة في مواجهة لخويا القطري

يسعى الأهلي السعودي إلى ضمان تأهله إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف لخويا القطري غدا الثلاثاء في جدة، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويلعب أيضا النصر الإماراتي مع سيباهان الإيراني في دبي.

يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام سيباهان، ويأتي لخويا ثالثا بست نقاط، والنصر أخيرا وله ثلاث نقاط.

في المباراة الأولى، سيرمي كل من الأهلي ولخويا بكل أوراقه لحسم النتيجة، الأهلي للتأهل رسميا، ولخويا لتعزيز أمله في إحدى بطاقتي التأهل، ما يفتح باب الاحتمالات لمصراعيه.

يعتبر الأهلي حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، وسيزج مدربه التشيكي كارل غاروليم بكافة أوراقه من أجل تحقيق الفوز رغم إدراكه التام بقوة الفريق القطري، معولا على كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحسن العيسي ومعتز الموسى والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني الذي قد يشارك أساسيا في حالة تعافيه من الإصابة.

أما لخويا الذي توج بلقب الدوري القطري فيأمل في تحقيق الفوز، ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني، ولاسيما وأنه سيواجه النصر على ملعبه في الجولة الأخيرة.

المدرب الجزائري جمال بلماضي يعي أهمية المباراة، ولا شك أنه سيعتمد طريقة تكفل له الفوز أو التعادل على الأقل الذي سيخدمه، فيما لو حقق الفوز في آخر مباراة وتعثر الأهلي أمام سيباهان.

يبرز في لخويا الحارس بابا مالك وخالد مفتاح وعادل لامي وكريم بوضيف ومحمد رزاق، والجزائري مجيد بوقرة والعاجي بكاري كونيه والبوركيني موموني داجانو والكوري نام تاي هي.

وفي المباراة الثانية، يطارد النصر الأمل الأخير له لإحياء فرصته بالتأهل إلى الدور الثاني، عندما يستضيف سيباهان أصفهان في دبي.

ولا يملك النصر سوى فرصة الفوز وحده في حال أراد حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، وأي نتيجة غير ذلك تعني خروجه رسميا من الحسابات.

يسعى النصر إلى فوزه الثاني في المجموعة بعد الأول على لخويا 1- صفر، معتمدا على نتائجه الجيدة على أرضه هذا الموسم، حيث لم يخسر فيها سوى ثلاث مباريات من أصل 14 خاضها في الدوري المحلي والبطولة الآسيوية.

يعود إلى تشكيلة النصر مهاجمه الإيطالي لوكا طوني الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام الأهلي في جدة (1-3) بسبب الإصابة، وسيشكل مع الأسترالي مارك بريشيانو والبرازيلي ليوناردو ليما والدولي الأولمبي حبيب الفردان وجمال معروف وحيمد عباس والحارس عبدالله موسى نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الإيطالي والتر زينغا، الذي قد يفتقد خدمات العاجي أمارا ديانيه بسبب الإصابة.

من جهته، يسعى سيباهان إلى استعادة لغة الفوز بعد تعرضه في الجولة الماضية لخسارته الأولى في المجموعة أمام لخويا صفر-1، والذي سيضمن له قطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني.

يعتمد سيباهان على مهاجمه البرازيلي برونو كوريا صاحب 3 أهداف في البطولة، إضافة إلى العراقي عماد محمد وجلال حسيني وجواد كاظميان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر