×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الإمارات تنشئ هيئة للفصل في نزاعات القدم

 قال مسؤول في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إن هيئة جديدة ستنشأ للفصل في الخلافات المتعلقة باللعبة ستجعل البنية القانونية متوافقة مع ضوابط الاتحاد الدولي.
وذكرت صحيفة البيان أن الاتحاد الإماراتي سينشئ هيئة تحكيم جديدة سيختار رئيسها من "أهل الاختصاص بالقانون" وستختص بنظر جميع الخلافات بين أطراف اللعبة المختلفة في الدولة.
وأضافت الصحيفة أن عمل الهيئة سيركز على التوفيق بين الأطراف المتنازعة "والفصل بين مجلس الإدارة ولجانه وأعضائه واللاعبين والوكلاء والهيئات الكروية."
وقال عضو الاتحاد الإماراتي سليم الشامسي إن إنشاء الهيئة الجديدة سيكون الخطوة الأخيرة لجعل قواعد اللعبة في الإمارات متوافقة مع متطلبات الاتحاد الدولي (الفيفا).
وأضاف "قرارات لجنة الانضباط تستأنف أمام لجنة الاستئناف.. أما بالنسبة لغرفة فض المنازعات فقرارتها تذهب (للنظر) أمام هيئة التحكيم وكذلك لجنة الحكام ولجنة المسابقات."
وتابع "إنشاء هذه الهيئة سيجعلنا متوافقين تماما مع ما يتطلبه الفيفا بقصر نظر النزاعات المتعلقة بكرة القدم أمام هيئات رياضية وليست قضائية."
كما قال إنه سيتم إنشاء لائحة لتنظيم عمل هذه الهيئة الجديدة التي يأمل أن تنطلق في الموسم المقبل.
يذكر أن أبوظبي شهدت أول من أمس توقيع اتفاقية مع محكمة التحكيم الرياضية لتستضيف عاصمة الإمارات أول فرع من المحكمة خارج سويسرا.
ومن المقرر افتتاح الفرع الجديد بعد عام
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر