×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاتحاد يهدد طموح الأهلي في اللقب

 صحيفة المهد _ متابعات بطموحات مختلفة ووسط أجواء يراقبها طرف ثالث، يلتقي الأهلي بالاتحاد على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في قمة نارية هي الأقوى في المرحلة الـ24 لدوري زين السعودي للمحترفين.
الأهلي يخوض المباراة بأمل الاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب، فيما يلعب الاتحاد بشعار رد الاعتبار بعد أن خسر مواجهة الدور الأول، كما يعمل لإفساد فرحة الأهلاويين وطموحاتهم في الظفر باللقب وبالتالي إسعاد الشباب الطرف الغائب الحاضر في المباراة بصفته متصدر الدوري برصيد 59، فيما يلاحقه الأهلي في المركز لثاني بـ58 نقطة.
وكعادة هذا النوع من المباريات، لا تخضع إلى مقاييس معينة ولا يمكن التكهن بنتيجتها كونها لا تعترف بالمستويات ودائما ما يكون لها حسابات خاصة، لكنها بالطبع تحمل في طياتها أهمية كبرى للأهلي المنافس المباشر على اللقب لذا فإن دوافعه في الفوز ستكون أكبر لتشديد الخناق على المتصدر.
وقوفا على مستوى الفريقين حاليا، فإن كفة الأهلي هي الأرجح لذا ينتظر أن يرمي مدرب الفريق، التشيكي كارل ياروليم بكل أوراقه منذ البداية وسيكون تركيزه منصبا على استثمار الفرص وأخذ الأسبقية لتخفيف الضغط النفسي والجماهيري على لاعبيه.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 32 نقطة، ويأمل في تحسين مركزه رغم أنه لم يظهر حتى الآن بالمستوى المأمول منه.
ويبحث مدرب الفريق، الإسباني راوول كانيدا عن الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة الآسيوية المقبلة أمام بني ياس الإماراتي، وبالتالي سيزج بكل العناصر المؤهلة فنيا وبدنيا وفي مقدمتهم قائد الفريق محمد نور والمغربي محمد فوزي وقد غابا عن المباراة الأخيرة بداعي الإصابة، فضلا عن أسامة المولد وحمد المنتشري وسعود كريري ونايف هزازي وراشد الرهيب والمصري حسني عبدربه.
يعي الأهلي أن المباراة تمثل أخطر منعطف له في الأمتار الأخيرة من مشوار الدوري وأن أي نتيجة غير الفوز قد تباعد بينه وبين اللقب تماما خصوصا في حالة فوز الشباب على الاتفاق اليوم أيضا، فيما يدرك الاتحاد أن الخسارة قد تؤثر سلبا على مشواره في دوري أبطال آسيا الذي يركز عليها بصورة كبيرة بعد أن فقد الأمل تماما في الفوز بالبطولة المحلية، وهو ما سيزيد اللقاء قوة وإثارة.
حرص مدرب الأهلي ياروليم خلال التدريبات الماضية على ضرورة تطبيق اللاعبين للطريقة التي يأمل اتباعها اليوم، كما منح بعضهم مهاما وتحركات خاصة وتحديدا للاعبي خط الوسط تيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو وكيفية مدهما للمهاجمين فيكتور سيموس وعماد الحوسني بالكرات.
ويتوقع أن يزج ياروليم بالكولومبي بالومينو في خط الدفاع وعلى أن يعتمد على معتز الموسى ومحسن العيسي كمحورين.
أما مدرب الاتحاد راؤول فعمل في التدريبات الاستعدادية على معالجة الأخطاء الدفاعية التي شكلت خطرا كبيرا على مرماه في المباريات السابقة، وأجرى بعض التعديلات على التشكيلة خصوصا في منطقتي الدفاع والوسط، وستشهد صفوفه اليوم عودة قائد الفريق محمد نور ومحمد أبو سبعان وقد غابا عن المشاركة في المباراة الماضية أمام نجران، بجانب مشاركة الحارس مبروك زايد.
ويضم الفريق عددا من اللاعبين المميزين في صفوفه كالمحترف المصري حسني عبدربه الذي قدم نفسه بصورة جيدة في المباريات الماضية.
يذكر أن الأهلي فاز في الجولة الماضية على فريق القادسية بثلاثية، فيما تعادل الاتحاد من ضيفه نجران 2/2.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر