×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سلطان الفيصل: خطة لتطوير رالي حائل ليضاهي "باريس - دكار"

 صحيفة المهد _ متابعات كشف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل أن اتحاده يعمل على تطوير رالي حائل خلال السنتين المقبلتين، بحيث يصبح رالياً كبيراً قائما بحد ذاته مثل رالي باريس دكار، بهدف أن تكون له هويته ووسائل جذبه من ناحية التضاريس والنوعية والمسافات، معتبراً ذلك يغني عن انضمامه إلى بطولة العالم للسيارات.
وأكد الأمير سلطان لـ"الوطن" أن "رالي حائل 2012 تم دون أي صعوبات أو معوقات، ما يدل على تطوره من عام إلى آخر"، مشيراً إلى تميز الرالي في السنة الحالية بتغيير المسار من صحراوي بحت إلى صحراوي جبلي، وذلك لما تتميز به منطقة حائل من جغرافية مختلفة ومتميزة، وذلك بوجود الجبال والنفود والسهول.
وأضاف "توقيت الرالي جاء بالتفاهم مع الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، وذلك ليتزامن مع إجازة المدارس".
وعن إنشاء أندية للسيارات، قال "نحن بصدد الإعلان عن أندية للسيارات، وهناك عدد من الفرق التي أنشئت وسجلت رسمياً"، مشيراً إلى أن تسجيل أندية للسيارات يعتمد على الراغبين والمتقدمين، منوهاً إلى أن مفهوم أندية السيارات مختلف تماماً عن مفهوم الأندية المعروفة، وذلك كون نادي السيارات غالباً ما يكون نادياً اجتماعياً أكثر منه رياضيا.
وتابع أن جهود اتحاده منصبة على إيجاد داعمين ومستثمرين في حلبات سباق السيارات والمنشآت التي تخص رياضة السيارات.
على صعيد آخر، أعلن البطل السعودي الفائز برالي حائل الدولي 2012 يزيد الراحجي عن تبرعه بجائزة السباق البالغة 100 ألف ريال سعودي للمكتب التعاوني وتوعية الجاليات في شمال حائل. وسلم مدير المكتب ماجد بن عبدالله العلي درعاً تذكارية للراجحي، مؤكداً أن بادرته غير مستغربة من شاب سعودي تجاه دينه ووطنه، فيما قال الراحجي إن ذلك أقل ما يقدمه لدينه ووطنه

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر