×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

6 أندية سعودية ضمن "الأفضل عالميا"

 صحيفة المهد _ متابعات ظهرت ستة أندية سعودية في قائمة أفضل 1000 ناد في العالم خلال العقد الأول من القرن الـ21، فيما لم تظهر 3 أندية كانت تواجدت في قائمة أفضل 291 ناديا في القارة الآسيوية.
وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كشف أمس عبر موقعه الرسمي عن القائمة الكاملة لتصنيف أفضل 1000 ناد في العالم خلال الفترة من عام 2001 وحتى 2011، بعد أن كشف خلال الأسبوع الماضي عن القوائم الخاصة بأفضل 300 ناد في كل قارة من قارات العالم، كل قارة على حدة.
والأندية السعودية الستة التي شملتها القائمة العالمية هي: الهلال الذي احتل المرتبة الـ164 عالميا برصيد 921 نقطة، قبل الاتحاد الذي ظهر في المركز الـ190 برصيد 869.5 نقطة، علما أن الهلال والاتحاد تصدرا قائمة أفضل أندية القارة الآسيوية على الترتيب.
فيما ضمت القائمة كلا من الشباب "278"، والأهلي "423"، والنصر "602" وأخيرا الاتفاق "728"، فيما لم تظهر أندية الوحدة والقادسية والطائي التي تواجدت في قائمة الأفضل آسيويا.
يذكر أن الهلال "نادي القرن العشرين" احتفظ بزعامة الأندية الآسيوية في العقد الأول من الألفية الثالثة فيما حل الاتحاد وصيفا، وفقا للقائمة التي أعلنها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الخميس الماضي.
وقال الاتحاد في بداية تقريره الخاص بالتصنيف "على النقيض من الطريقة القديمة التي تم اتباعها لاختيار نادي القرن خلال القرن الماضي، وهي الفترة من 1901 وحتى عام 2000، والتي كانت تعتمد في المقام الأول على نتائج الأندية في البطولات القارية، فإن التصنيف الجديد وضع في الاعتبار نتائج الأندية في البطولات المحلية التي تخوضها في بلادها، إلى جانب نتائجها أيضا في بطولات الأندية القارية، والتصنيف الشهري لأندية العالم".
ومنحت لقب أفضل ناد لبرشلونة الإسباني، والذي تصدر قائمة الألف، قبل وصيفه مانشستر يونايتد الذي حل ثانيا، ثم الآرسنال ثالثا متقدما على ريال مدريد الرابع

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر