×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاتحاد يحلق آسيويا ويسقط العربي بثلاثية

 صحيفة المهد _ متابعات أحكم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد صدارته على المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، بعد فوزه على العربي القطري أمس 3 / 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد حمد الكبير بالدوحة في الجولة الثانية للمسابقة، سجل للاتحاد نايف هزازي هدفين (21، 81) وحمد المنتشري (30)، وللعربي بيسكو ليتشي(25)، فرفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط يليه بني ياس الإماراتي بأربع بعد تعادله مع مضيفه باختاكور الأوزبكي 1 / 1، ثم باختاكور ثالثاً بنقطة، والعربي أخيراً دون رصيد.
ودخل الفريقان المباراة بحذر استمر قرابة ربع الساعة الأولى، حيث جاءت أولى الفرص الخطرة لصالح العربي من تسديدة محمد المال مرت بجانب القائم، بعدها جاء الرد الاتحادي مثمرا عندما مرر مشعل السعيد كرة عرضية لمحمد الراشد الذي مررها بدوره إلى محمد نور جهزها الأخير لزميله نايف هزازي سددها أرضية زاحفة هدفا أول للاتحاد (21).
بعد الهدف انتفض أصحاب الأرض وبحثوا عن التعادل وكان لهم ما أرادوا عندما استغل الأرجنتيني بيسكو ليتشي خطأ دفاعيا من المنتشري في إبعاد الكرة لتذهب إلى بيسكو الذي سددها قوية على يسار مبروك زايد هدف تعادل (25).
بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات، وتمكن الاتحاد من الوصول لشباك الفريق القطري عندما نفذ حسني عبدربه كرة من ركلة زاوية بإتقان على رأس المنتشري الذي وضعها في المرمى هدفا ثانيا (30).
بعد ذلك حرص لاعبو الاتحاد على تهدئة اللعب ونجحوا في ذلك عبر اعتمادهم على الاحتفاظ بالكرة.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط العربي من أجل إدراك التعادل، بينما اعتمد الاتحاد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة الثنائي محمد الراشد ونايف هزازي، وأنقذ مبروك زايد مرماه من هدف عندما تصدى لرأسية جاكو عرفات، ثم عاد والتقط كرة عرضية خطرة.
في المقابل، تدخل مدافع العربي أحمد شهداد في الوقت المناسب وحول تسديدة حسني عبدربه إلى ركلة زاوية. بعدها أجرى مدرب الاتحاد كانيدا تبديلا تكتيكيا سحب من خلاله الراشد وأشرك إبراهيم هزازي في وسط الملعب لتفعيل اللعب عن طريق الأطراف بتناوب الثنائي راشد الرهيب وهزازي على المساندة الهجومية، ومن أحد الهجومات مرر الرهيب كرة عرضية لرأس نايف هزازي الذي حولها بمهارة في المرمى هدفا ثالثا لفريقه (81).
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء سيطرة اتحادية ومشاركة اللاعب عبده عطيف بديلا لعبد ربه وذلك لأول مرة بعد انتقاله إلى صفوف الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر