×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الهلال يتطلع لتجاوز النقص وإثخان جراح الغرافة

 صحيفة المهد _ متابعات سيكون الهلال ابتداء من الـ6.30 من مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على الغرافة القطري الذي يلتقيه على ملعب الشيخ جاسم بن حمد في الدوحة، في إطار المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.
ويعيش الهلال أوضاعاً صعبة للغاية خاصة وهو يفتقد عدداً من أبرز نجومه لظروف مختلفة يتقدمهم قائد الفريق أسامة هوساوي الموقوف بالبطاقة الحمراء، إلى جانب سلطان البيشي الذي يحتفل بعقد قرانه الليلة، إضافة لمحمد نامي المصاب، فضلاً عن عدم جاهزية الحارس حسن العتيبي العائد من الإصابة، وابتعاد عبدالعزيز الدوسري عن الفريق منذ زمن بداعي الإصابة، ما وضع المدرب التشيكي إيفان هاشيك في حيرة من أمره لإيجاد الحلول والتشكيل الأمثل للقاء الذي يعتبره الهلاليون في غاية الأهمية ويتطلعون من خلاله للعودة إلى الرياض بالنقاط الثلاث لضمان المنافسة على صدارة المجموعة خاصة بعدما فرط في نقطتين ثمينتين على أرضه في المرحلة الماضية أمام بيروزي الإيراني.
وعكف هاشيك خلال الأيام الماضية على دراسة نقاط القوة والضعف في الفريق القطري بعدما تابع عدداً من مبارياته الأخيرة، واستقر على طريقة توازن بين الدفاع والهجوم بوجود خالد شراحيلي في المرمى، وأمامه رباعي الدفاع عبدالله الزوري وماجد المرشدي وحسن خيرات وعبدالله الدوسري، وفي الوسط المغربي عادل هرماش وسلمان الفرج ونواف العابد ومحمد الشلهوب والسويدي كريستيان ويلهامسون، بينما سيقف الكوري الجنويي يوو ييونج سوو وحيداً في المقدمة.
في المقابل يعيش الفريق القطري أوضاعاً مشابهة من ناحية الغيابات المختلفة في صفوفه، فضلاً عن إقالة مدربه الفرنسي برونو ميتسو الأسبوع الماضي لتردي نتائجه المحلية، وتأخره حتى المركز السابع في الترتيب المحلي وفقدانه فرصة المنافسة على المربع الذهبي, ما أدى لإبعاد ميتسو وتعيين البرازيلي باول سيلاس الذي سيقود الفريق في أول مباراة رسمية هذا الموسم اليوم.
ويركز الغرافة على البطولة القارية بعدما فقد المنافسة على الدوري المحلي، ما يطبع المباراة اليوم بالإثارة والندية، خصوصاً أن الفريقين تقابلا في أكثر من مواجهة قارية في السنوات الماضية، اعتبرت بمثابة ديربي خليجي لما يملكه الفريقان من عناصر محلية وأجنبية على مستوى عال.
ويبرز في صفوف الغرافة لاعبه المغربي المخضرم عثمان العساس، إلى جانب الإيراني فرهاد مجيدي اللذين يملكان خبرة عريضة قارياً حيث يضع مدرب الغرافة كل آماله على هذا الثنائي للخروج بنتيجة إيجابية.
واعتاد الغرافة والهلال المواجهات بينهما في الأعوام الأخيرة، وقد التقيا في الدور الأول أيضاً في الموسم الماضي، وتفوَّق الهلال ذهاباً وإياباً، لكن لقاءهما في ربُع نهائي نسخة 2010، يعدُّ أقوى وأشهر لقاءات الفريقين، بعد فوز الهلال ذهاباً في الرياض (3/0)، وردَّ الغرافة بالفوز في الدوحة بأربعة أهداف لهدفين بعد التمديد للأشواط الإضافية، فتأهَّل الهلال إلى نصف النهائي بفارق الأهداف.
وكعادة مباريات الفريقين، من المتوقَّع أن تخرج المواجهة قويَّة ومثيرة، خاصة أن الغرافة يأمل في كسر تفوُّق منافسه عليه، والمضي قُدماً نحو التأهُّل إلى الدور الثاني، بينما يسعى الهلال لتأكيد أفضليته

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر