×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاتحاد "المتفوق" آسيويا يهدد العربي "المتواضع

 صحيفة المهد _ متابعات سيكون الاتحاد وابتداء من الـ6.15 مساء ضيفاً ثقيلاً على نظيره العربي القطري، وذلك على ملعب حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا.
ويدخل الاتحاد اللقاء متصدراً مجموعته الثانية برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن بني ياس الإماراتي، مستفيداً من فوزه العريض في افتتاح مشواره على باختاكور الأوزبكي برباعية دون رد، فيما يحتل العربي المركز الثالث بعد خسارته في مباراته الافتتاحية أمام بني ياس (صفر/2)، وهي الخسارة التي أطاحت بالمدرب القطري عبدالله سعد وجاءت بالفرنسي بيير لوشانتير الذي ستكون مواجهة الاتحاد الأولى له على رأس الجهاز الفني للفريق.
وتبدو كفة الاتحاد أرجح في الميزان الفني، فهو الأكثر تمرساً وخبرة في المعترك الآسيوي، إضافة إلى حالة الاستقرار الفني والنتائج الجيدة التي يحققها بعد تعاقده أخيراً مع الإسباني راؤول كانيدا الذي نجح إلى حد كبير في انتشاله من الوضع السيئ الذي كان يعيشه على المستوى الفني في المرحلة الماضية من الموسم.
وينتظر أن يعتمد كانيدا على ذات العناصر التي خاض بها لقاء باختاكور بوجود مبروك زايد في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع مشعل السعيد وأسامة المولد وحمد المنتشري وإبراهيم هزازي، وفي منتصف الميدان سعود كريري وحسني عبد ربه ومحمد أبو سبعان ومحمد نور، فيما سيشارك المهاجم محمد الراشد بديلاً للمغربي المصاب فوزي عبدالغني، وسيشكل مع نايف هزازي خط المقدمة الاتحادي.
وتؤكد القائمة الاتحادية رغبة جادة في استثمار ظروف المنافس والعودة إلى جدة بثلاث نقاط ثمينة تعزز موقف الفريق في صدارة المجموعة، وتريحه أكثر في بقية المشوار.
وعلى الجانب الآخر، ينظر إلى تولي لوشانتير مهمة إدارة الفريق القطري على أنه دافع معنوي أكثر من أنه فني في هذه المرحلة، خصوصاً أن ضيق الوقت يحول دون إحداثه نقلة في أداء الفريق الذي لم يتذوق الفوز في الدوري القطري هذا الموسم إلا في أربع مواجهات من أصل 19 مباراة خاضها حتى الآن.
ويعتمد العربي على مجموعة من اللاعبين الجيدين، يتقدمهم الدوليان عبدالعزيز حاتم ومجدي صديق والإيراني هادي عقيلي والجزائري خوخي بوعلام والغاني ارنست بابا اركو والأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي والتوجولي جاكو عرفات، إضافة إلى علي مجبل وأحمد شهداد

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر