“يا تفرغني يا تسلفني”.. رسالة تفاعل معها “الدخيل” لحل مشكلة 140 معلم مقبول لإكمال الدكتوراه
يوليو 9, 2015 04:55 صباحاً
أشاد مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة استجابة وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لرسالة من أحد المعلمين المقبولين ضمن 140 معلماً، لإكمال الدكتوراه بالجامعات السعودية دون أن يضطروا لأخذ إجازة بدون راتب.
ولم يجد المعلم خالد الغامدي حلاً لاشتراط الجامعات السعودية التفرغ التام لإكمال الدراسة سوى برسالة بعثها للوزير قائلاً:” “يا تفرغني يا تسلفني.. طلاب الإيفاد الداخلي للدكتوراه”.
وكان رد الدكتور الدخيل سريعاً بالتواصل مع أحد المسؤولين بالوزارة للتنسيق مع المعلم لمقابلته، وهو ما تم يوم (الثلاثاء)، وشرح له المشكلة كاملة، خصوصاً أن العدد قليل جداً، ولا يؤثر على سير العملية التعليمية، كما أن الوزارة لم تؤمن في السابق سوى 47 مقعداً للتفرغ وفقاً لما ذكرته “سبق”.
وخلال اللقاء طرح المعلم الغامدي بعض الحلول كالتنسيق بين الجامعات وإدارات التعليم، بهدف تجاوز بعض الشروط والعقبات، وتفريغ كل من يقبل لمرحلة الدكتوراه، خصوصاً أن قبول الطالب يحتاج اشتراطات صعبة ومعايير دقيقة تستوجب بعدها تسهيل إكمال دراسته، بالإضافة لتحويل المقاعد التي لا تستفيد منها الوزارة في بعض الدرجات العلمية.
ولم يجد المعلم خالد الغامدي حلاً لاشتراط الجامعات السعودية التفرغ التام لإكمال الدراسة سوى برسالة بعثها للوزير قائلاً:” “يا تفرغني يا تسلفني.. طلاب الإيفاد الداخلي للدكتوراه”.
وكان رد الدكتور الدخيل سريعاً بالتواصل مع أحد المسؤولين بالوزارة للتنسيق مع المعلم لمقابلته، وهو ما تم يوم (الثلاثاء)، وشرح له المشكلة كاملة، خصوصاً أن العدد قليل جداً، ولا يؤثر على سير العملية التعليمية، كما أن الوزارة لم تؤمن في السابق سوى 47 مقعداً للتفرغ وفقاً لما ذكرته “سبق”.
وخلال اللقاء طرح المعلم الغامدي بعض الحلول كالتنسيق بين الجامعات وإدارات التعليم، بهدف تجاوز بعض الشروط والعقبات، وتفريغ كل من يقبل لمرحلة الدكتوراه، خصوصاً أن قبول الطالب يحتاج اشتراطات صعبة ومعايير دقيقة تستوجب بعدها تسهيل إكمال دراسته، بالإضافة لتحويل المقاعد التي لا تستفيد منها الوزارة في بعض الدرجات العلمية.