وزير التربية يعتمد الرؤية والبرنامج التطويري للنشاط الطلابي
يوليو 8, 2014 10:45 صباحاً
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم الرؤية التطويرية للنشاط الطلابي، تحت عنوان “الاعتزاز بالدين، الولاء للملك، الانتماء للوطن”.
جاء ذلك عقب اجتماعه أمس الأول بمكتب سموه بجده بمعالي نائب الوزير لتعليم البنات نورة الفايز، ومدير عام النشاط الطلابي عبدالحميد المسعود، ومدير عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن، حيث تم عرض الرؤية والبرنامج التطويري في إطار تنفيذ إستراتيجية تطوير التعليم العام.
وأكد سموه أن النشاط غير الصفي يوازي التعليم من حيث درجة الأهمية، ولا يمكن أن تكتمل رسالة المدرسة بأحدهما دون الآخر، معربا سموه عن تقديره لجهود الميدان التربوي في هذا المجال، وتطلعه إلى النهوض بالنشاط الطلابي لتلبية احتياجات الطلبة والطالبات في كافة المجالات الاجتماعية والوجدانية والرياضية والمعرفية.
تجدر الإشارة إلى أن الرؤية التطويرية تهدف إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة تراعي خصائص نمو الطلبة، وتلبية حاجاتهم الأساسية، والإسهام في تعزيز القيم والمعاني الإسلامية، والعمل على تنمية مهاراتهم المعرفية وتكوين الاتجاهات.
وتتمركز الرؤية حول عدد من المشروعات والبرامج المرتبطة بالمواطنة الصالحة، والمشاركة المجتمعية، والتعلم والتدريب، ونشر ثقافة العمل، والصحة العامة، والثقافة والإعلام، والاتصالات وتقنية المعلومات، والترويح.
جاء ذلك عقب اجتماعه أمس الأول بمكتب سموه بجده بمعالي نائب الوزير لتعليم البنات نورة الفايز، ومدير عام النشاط الطلابي عبدالحميد المسعود، ومدير عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن، حيث تم عرض الرؤية والبرنامج التطويري في إطار تنفيذ إستراتيجية تطوير التعليم العام.
وأكد سموه أن النشاط غير الصفي يوازي التعليم من حيث درجة الأهمية، ولا يمكن أن تكتمل رسالة المدرسة بأحدهما دون الآخر، معربا سموه عن تقديره لجهود الميدان التربوي في هذا المجال، وتطلعه إلى النهوض بالنشاط الطلابي لتلبية احتياجات الطلبة والطالبات في كافة المجالات الاجتماعية والوجدانية والرياضية والمعرفية.
تجدر الإشارة إلى أن الرؤية التطويرية تهدف إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة تراعي خصائص نمو الطلبة، وتلبية حاجاتهم الأساسية، والإسهام في تعزيز القيم والمعاني الإسلامية، والعمل على تنمية مهاراتهم المعرفية وتكوين الاتجاهات.
وتتمركز الرؤية حول عدد من المشروعات والبرامج المرتبطة بالمواطنة الصالحة، والمشاركة المجتمعية، والتعلم والتدريب، ونشر ثقافة العمل، والصحة العامة، والثقافة والإعلام، والاتصالات وتقنية المعلومات، والترويح.