×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لجنة حكومية تجتمع مطلع الأسبوع المقبل للبت في تثبيت المعلمات البديلات

 أكد مصدر مطلع في وزارة التربية، أن اللجنة المعنية بدرس وضع المعلمات البديلات ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل، وتبت في أمر تثبيت هؤلاء المعلمات. وأضاف المصدر أن اللجنة المُشكلة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية، حصرت أعداد المعلمات البديلات في كل منطقة تعليمية، وبات لديها تصور واضح عن الإجراء المناسب. وفي شأن آخر، افتتح نائب وزير التربية لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ، «معرض إبداع معلم» وذلك في ثانوية السوسي في الرياض أمس، ضمن الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض بمناسبة عام المعلم. وقال آل الشيخ في كلمة: «تتطور المجتمعات والأمم بالمبدعين وتبنى الحضارات على أكتافهم، فهم من يغيرون التاريخ وهم من يصنعون المستقبل من خلال تميزهم وإبداعهم، وهم من يتمكنون من تشييد أفكارهم في الواقع، لتكون علامة فارقة في تطور وتنمية مجالهم وتخصصهم وعملهم»، مشيراً إلى أن ما تم إنجازه في المعرض متألق، خصوصاً حينما ينعكس أثره في غرفة الصف فتكون أكثر فعالية ونشاط وحيوية. يذكر أن المعرض يقام لمدة خمسة أيام، ويشارك فيه 70 عملاً إبداعياً على مستوى مكاتب التربية والتعليم البالغ عددها 14 مكتباً. ويهدف المعرض إلى التعريف بالمشاريع والابتكارات التي قام بها معلمو المنطقة في خدمة العملية التعليمية وإبراز الجهود التي يبذلها المعلمون داخل الميدان التربوي. وفي شأن متصل طلبت وزارة الخدمة المدنية من 2826 مواطناً من حملة الدرجة الجامعية مراجعة فروعها ومكاتبها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بدءاً من السبت المقبل وحتى نهاية دوام الإثنين الموافق 24/5/1433هـ، وذلك بهدف مطابقة ما سجلوه على موقع الوزارة الإلكتروني على الإنترنت من بيانات مع ما لديهم من وثائق أصلية. وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أصدرته أمس، أن المطلوب مراجعتهم هم من تمت مفاضلتهم ممن سبق أن تقدموا لمفاضلة حملة الدرجة الجامعية (الرجال) الراغبين بالعمل الحكومي في الوظائف الإدارية والصحية على موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت (جدارة). وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهم عند مراجعتهم فروع ومكاتب الوزارة اصطحاب وثائق الهوية الوطنية مع نسخة منها، وأصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج وشهادة الامتياز والتصنيف المهني للوظائف الصحية. وأشارت إلى أن من لم يحضر أصول الوثائق مستوفية جميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر في المستندات التي تتوافر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة، مؤكدة أن من لم يراجع خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولاً عن رغبته في التوظيف. وفي سياق متصل، وافق مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن على تعيين الخريجين والخريجات الحاصلين على الترتيب الأول ممن معدلاتهم لا تقل (4 من 5) من جميع الأقسام. وأوضح بيان صحافي أصدرته الجامعة أمس (الثلثاء) أنه سيتم تعيين خريجي وخريجات الدفعة الأولى من كلية العلوم الإدارية ممن معدلاتهم أعلى من (4 من 5 للطلاب) و(4,5 من 5 للطالبات للعدد الكبير من الخريجات) على حساب الإيرادات الذاتية للجامعة، مشيراً إلى أن عدداً من هؤلاء المتفوقين مرشحون للإعادة وسيتم تعيين بعضهم معيدين في الجامعة، بحسب الوظائف المتوافرة، فيما شرعت الإدارة العامة لشؤون هيئة التدريس والموظفين في استكمال إجراءات توظيفهم. يذكر أنه سبق أن عينت الجامعة خريجي الدفعة الأولى من كلية علوم الحاسب، إضافة إلى تعيين خريجي الدفعة الأولى من كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض ممن معدلاتهم (3,5 من 5 فما فوق).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر