«

»

طباعة الخبر

  0 277  

د. العيسى : لا صحة لإلزام مبتعثين بدراسة الإنجيل وهذا جزء من تشويه برنامج الابتعاث





نفى الملحق الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد عبدالله العيسى وجود كليات أمريكية تلزم المبتعثين السعوديين بدراسة (الإنجيل) وقال إن الملحقية لم تتلق أي بلاغ من المبتعثين أو أي جهة أخرى عن وجود كليات ألزمت الطلاب السعوديين بدراسة الإنجيل كأحد مقرراتها واعتبر د. العيسى أن هذه الأخبار لا تخرج عن إطار محاولات تشويه يتعرض لها برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بين حين وآخر.

وحول صرف مخصص حضانة لأطفال المبتعثين أوضح د. العيسى أن الملحقية أوصت بضرورة إيجاد مخصصات للأطفال ممن ليسوا في سن الدراسة وتمت الموافقة عليه من الوزارة ومن مجلس الشورى ورفع للمقام السامي ونحن بانتظار الموافقة عليه قريباً.

وفي ذات السياق بين د. العيسى أن الخدمات الإلكترونية المطبقة في البوابة ساهمت في إنجاز الأعمال في وقت قياسي ومراقبة أداء المشرفين والطلاب المبتعثين وأضاف أن الملحقية في أمريكا مرت بمرحلة انتقالية خلال تطبيقها البوابة الإلكترونية كونها آخر ملحقية طبقت النظام منذ رمضان الماضي وقال واجهنا صعوبات تجاوزناها وأصبحت معظم التعاملات إلكترونية تشكل 95%.

وأرجع د. العيسى ارتفاع معدل الحوادث الجنائية للمبتعثين السعوديين في الولايات المتحدة كون الملحقية ينتمي لها 84 ألف طالب من المبتعثين والمرافقين والدارسين على حسابهم معتبراً أن هذه الحوادث مقارنة بأعداد المبتعثين تعد طبيعية فضلاً عن تضخيم وسائل الإعلام لحوادث معينة ودعا المبتعثين والمبتعثات إلى أخذ الحيطة والحذر ومعرفة تعليمات الولاية والجامعة والسفارة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=21151

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *