«

»

طباعة الخبر

  0 120  

العوفي” يدشّن “نبيه” بمهد الذهب





مهد الذهب - محمد المطيري

دشّن محافظ مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة، الدكتور شاهر بن أحمد العوفي، مشروع “نبيه” للتوعية بحماية الأطفال من التحرش الجنسي.
وذلك في حفل كبير شهده عدد من مسؤولي وأعيان المحافظة صباح اليوم، الاثنين، الثامن من جمادى الأولى 1440هـ بمقر ضيافة بلدية مهد الذهب، أبدى فيه المحافظ مساندته ودعمه للمشروع من خلال لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية التي تشرف عليه.
وبالمقابل قالت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمهد، ممثلة في رئيسها باسم بن عوض الله الهجلة، إنها تهدف من خلاله إلى رفع وعي الأطفال ووالدِيهم بأساليب الوقاية والحماية من التحرّش الجنسي.
وأضاف الهجلة أن الاهتمام بهذا المشروع هو خطوة احترازية مهمة لحماية أطفال المجتمع والحرص على تنشئتهم نشأة سليمة تجعل منهم لبنات صالحة في بناء الوطن والرقي به بعيداً عن أي انحرافات أو تشوهات تؤثر على شخصية الناشئة.
وفي الحفل كُشف النقاب عن تفاصيل فعاليات المشروع التي تتمثل في دورات تدريبية للكبار والصغار موجهة للرجال والنساء والتي تستهدف الآباء والأمهات ومن له علاقة بتربية الأطفال كما يشمل معرض رئيسي يستمر لمدة عشرة أيام في مقر الضيافة بمحافظة المهد ويشتمل على مواد توعوية وتثقيفية تساعد الوالدين والمربين على توعية أطفالهم كما يحتوي على منتجات موجهة للأطفال توعوية تتناسب مع أعمارهم كما يشمل المشروع فيديوهات موشن جرافيك توعوية ، وفيديوهات مصوّرة موجهة للوالدين تساهم في حماية الأطفال من التحرش الجنسي بالإضافة إلى محاضرات وأركان متنقلة ومسابقة إلكترونية ، بهدف الوصول إلى كافة المستهدفين.

من جانبه قال المدرّب ثامر الصالح، مُعد ومقدّم المادة التدريبية للمشروع، إن إعداد المادة وتوثيقها استغرق وقتًا طويلًا تحت إشراف هيئة استشارية متكاملة، حتى يطمئنوا إلى موافقتها لتعاليم الدين وثوابت المجتمع وحاجة المتدربين.

.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=148658

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *