«

»

طباعة الخبر

  0 223  

ياتارا: البلطان وبرودوم كسرا قلبي وأشكوهما لله





صحيفة المهد _ متابعات بكل حرقة وإحساس بالظلم، انفجر المحترف الغيني، الدولي إبراهيم ياتارا في حديثه لـ”الوطن”، موجهاً لوماً شديداً لرئيس نادي الشباب خالد البلطان، والمدير الفني للفريق الكروي الأول في الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم، مؤكداً أنه لن يغفر لهما إساءتهما له وهضمهما حقوقه المالية التي لم يتسلمها كاملة، ورميهما به خارج كرة القدم لأول مرة في حياته لمدة 3 أشهر، عقب أن استغنيا عنه ولم يمنحاه الحق في الانتقال لأي ناد آخر، شاكياً أمره لله.
وقبل أن يشد ياتارا رحاله أمس إلى بلجيكا للبقاء مع أسرته حتى فترة الانتقالات الصيفية، جلس على طاولة المفاوضات مع رئيس نادي الاتحاد في جدة للتناقش حول انضمامه إلى الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل، حيث يفضل اللاعب العودة للسعودية مع أي فريق كان، فقط للعب ضد الشباب.
تفاصيل كثيرة حول حقوق ياتارا وعلاقته بالشبابيين، يرويها في السطور التالية:
هل أتيت إلى هنا للتفاوض مع إدارة الشباب حول حقوقك المالية من العقد المبرم بينكما؟
لا أستطيع أن أتحدث عن الأمور المالية بيني وبين الشباب.
لماذا؟
لأنني لم أتسلم حقوقي من البلطان كاملة، لقد اتفق مع برودوم دون علمي مع لاعب آخر، وكنت أتمنى أن يبلغاني ويفسحان المجال لي للانتقال إلى ناد آخر بعد عودتي من المشاركة مع منتخب بلادي في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، والآن وقعت معهما على مخالصة ناقصة غير راض عنها، وسأضطر إلى البقاء في البيت لمدة ثلاثة أشهر دون أن ألعب في أي فريق، لقد كان تعاملهما سيئاً، لكنني لن أغفر لهما.
هل سترفع دعوى للمطالبة ببقية حقوقك؟
لا سأشكوهما لله فقط، وسأفعل المستحيل للتوقيع لأي فريق سعودي فقط لألعب ضد الشباب، ليس كلاعبين بل كإدارة ومدرب.
ما الذي حدث بينكم، هل اختلفت على شيء ما؟
لم يحدث شيء على الإطلاق، البلطان يرمي باللوم على برودوم، وبرودوم يرميه على البلطان، وكل ما فعلته أنني قدمت مستوى جيداً مع الفريق وسجلت عدة أهداف أحرزوا بها 17 نقطة في الدوري.
كيف كانت علاقتك باللاعبين؟
كانت علاقة جميلة ولا زلت أحتفظ بصداقتي معهم خاصة تفاريس وفهد وعمر، وأتمنى لهم النجاح وأن يظفروا بلقب الدوري لأنهم يجتهدون ويكافحون من أجل تحقيق هذا الهدف وهم يستحقونه.
ما هي وجهتك المقبلة، ما الفريق الذي ستلعب له؟
سأتوجه إلى بلجيكا لألتقي أسرتي الصغيرة وأقضي إجازة مريحة معها.
بعد الخلاف مع الشباب، هل وجدت عروضاً من أندية محلية أو خارجية؟
نعم التقيت بإدارة نادي الاتحاد أمس، من أجل النقاش والتفاوض حول انضمامي للفريق الكروي الأول في الموسم المقبل، حيث إن فترة الانتقالات الشتوية انتهت، ولا يمكن التوقيع الآن مع أي فريق، سأنتظر حتى ينتهي الموسم الحالي ثم أفكر في العروض المقدمة لي.
هل هناك عرض آخر؟
نعم يوجد عرض آخر من دبي.
وأي العرضين تفضل؟
أحب أن ألعب في الدوري السعودي وأتمنى التوفيق في إنهاء المفاوضات مع الاتحاد، وأسعى إلى النجاح مع أي فريق سعودي عموماً، لألعب ضد الشباب.
وهل استجد أمر في عرض نادي الهلال الذي سبق وأن تردد أنه يريد ضمك إلى صفوفه؟
لا ليس هناك أي مفاوضات بيني وإدارة الهلال حالياً.
لكن سبق أن تلقيت عروضاً من أندية أخرى من قبل؟
حدث ذلك في فترة سابقة حيث تلقيت عروضاً من الهلال والاتحاد والنصر ومن ناد إماراتي وآخر قطري قبل فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وكانت تفاصيل هذه العقود مع وكيل أعمالي، لكن الآن لا أستطيع أن أحدد أو أقرر وجهتي قبل انتهاء الموسم.
لماذا تفضل اللعب في الدوري السعودي عن غيره من الأندية الخارجية؟
الدوري السعودي جيد ومستواه قوي ويتسم بدرجة عالية من المنافسة ويميزه وجود محترفين على مستوى عال، على الرغم من أنه ليس بقوة الدوريات الأوروبية، وأشعر أنني سأكون سعيداً باللعب في فريق سعودي.
ولكنك كنت قد اشتكيت من صعوبة الأجواء في المملكة؟
الطقس حار في المملكة، إنما كرة القدم مهنتي ويجب أن أبذل قصارى جهدي لأكون متفوقاً، ولا يجوز لي أن أقدم أعذاراً لأنها غير مقبولة للاعب المحترف.
من تتوقع أن يحقق لقب دوري زين للمحترفين في الموسم الحالي؟
هناك أكثر من فريق يملك الفرصة لتحقيق هذا اللقب مثل الشباب الذي أتمنى أن يحظى باللقب لحبي الشديد للاعبيه، والأهلي والهلال والاتفاق من المنافسين أيضاً على اللقب.
من اللاعب السعودي الذي أعجبك خلال متابعتك له في المملكة؟
يملك قائد الشباب أحمد عطيف قدرات فنية عالية، وهو أفضل لاعب سعودي حالياً. وكذلك الظهير الأيمن حسن معاذ والمهاجم الهداف ناصر الشمراني اللذان يقدمان أداء مميزاً. ويعجبني في الهلال محمد الشلهوب وأحمد الفريدي وفي الاتحاد محمد نور ونايف هزازي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=1471

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *