«

»

طباعة الخبر

  0 478  

ضمن برامجه الوقائية والتوعوية

برنامجان تثقيفيان لمشروع (نبراس) لسيدات المجتمع وفتياته بالمدينة المنورة





المدينة المنورة - صحيفة المهد :

في إطار مواصلة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” برامجه الوقائية والتوعوية ضد آفة المخدرات، لتوعوية أفراد المجتمع ووقايتهم وتثقيفهم ضد آفة المخدرات واستغلال أماكن تواجدهم في جميع مناطق المملكة، نظمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بمنطقة المدينة المنورة، فعاليتين تثقيفيتين نسائيتين لبرنامج الأسرة والطفل ضمن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) الاولى يوم الثلاثاء الموافق 3/5/1438هـ في جمعية طيبة الخيرية والثانية يوم الاربعاء الموافق 4/5/1438هـ في جمعية اسرتي، وبدأت كلتا الفعاليتين الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الساعة الثامنة والنصف مساء.
وقد اشتملت فعاليات البرنامج على عرض مرئي عن جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات، وكذلك فيلم عن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس). بعدها بدأ تقديم الورقة العلمية الاولى بعنوان (ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية) قدمتها مساعد مدير التخطيط والتطوير مدير ادارة البرامج الوقائية بإدارة تعليم ينبع ومنسقة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات نبراس في منطقة المدينة المنورة منى يوسف الغامدي.
بعدها الورقة العلمية الثانية بعنوان (اهمية الوقاية الاسرية في حياة الشباب)، تلتها الورقة الأخيرة بعنوان (الارشاد والعلاج) قدمتهما الخبيرة التربوية الاستاذة مهدية عبد الجبار.
من جانبها صرحت مديرة ادارة البرامج النسائية الأستاذة هناء بنت عبد الله الفريح بان هذه البرامج المتخصصة للأسرة والطفل تقام بجميع مناطق المملكة، وتستهدف السيدات والفتيات في المجتمع المدني لزيادة جرعة الوعي المجتمعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية؛ لان المرأة هي الحلقة الاقوى في أُسرتها والدرع الحصين ضد الخطر، موضحة انه يجب تأصيل مبدأ الحوار والتواصل الأُسري لمواجهة التحديات الاجتماعية في كيفية التعامل مع الابناء وبالأخص المراهقين.
وأكدت الفريح ان دعم شركة الصناعات السعودية سابك يأتي تأكيداً لتوحيد الجهود من جميع القطاعات الحكومية والأهلية، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
واشادت الفريح بتعاون الجمعيات الخيرية والاسرية في منطقة المدينة المنورة ودورها الفاعل في حث نساء المجتمع للحضور والتعرف على اهداف (نبراس).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.al-mhd.com/?p=133126

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *