×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جدة أرخص مدينة عربية في تكاليف المعيشة والـ 81 عالمياً

 احتلت مدينة جدة السعودية المرتبة الأولى بين نظيراتها العربية كأرخص المدن في تكاليف المعيشة، وتلتها مسقط والرباط ثم الدوحة وفي المرتبة الخامسة دمشق تلتها المنامة، ثم طرابلس في المرتبة السابعة ثم الكويت، فيما جاءت القاهرة في المرتبة التاسعة، وحلت الدار البيضاء في المرتبة العاشرة، بينما كانت مدينة جيبوتي تلتها بيروت ثم أبو ظبي ثم دبي كأغلى المدن في تكاليف المعيشة.

واعتمدت شركة "ميرسر" الاستشارية في القائمة العالمية التي ضمت 124 دولة حسب تكاليف المعيشة، على أسعار سلة من الحاجيات اليومية، بما في ذلك سعر فنجان من القهوة وسعر لتر البنزين وسعر إيجار المساكن، والملابس واللوازم المنزلية ومواد العناية الشخصية والإيجارات المنزلية، والنقل، وفواتير المياه والكهرباء، والمدارس، والمساعدة المنزلية وتكاليف الترفيه.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد جاءت مدينة طوكيو في المرتبة الأولى عالمياً كأغلى المدن معيشة في العالم، فيما جاءت مدينة كراتشي الباكستانية في المرتبة الأخيرة كأرخص مدينة في العالم من حيث تكاليف المعيشة.

تجدر الإشارة إلى أن جيبوتي جاءت في المرتبة 44 عالمياً وبيروت في المرتبة 67 وأبو ظبي في المرتبة 76 ودبي في المرتبة 81 وجدة في المرتبة 186 عالمياً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر