×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

د. الفهد يفتتح لقاء مشرفي الجوالة للجامعات والكليات بالرياض

  يرعى الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد حفل افتتاح فعاليات اللقاء الثاني لمشرفي الجوالة في الجامعات السعودية الحادي عشر وكليات المعلمين والكليات الصناعية بالجبيل وينبع وكليات المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني اليوم الثلاثاء ويستمر لمدة يومين بمقر بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب والتي تنظمه الجمعية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وبحضور عدد من مسؤولي المؤسسة والكلية التقنية بالرياض.

وأوضح الأمين العام المساعد لجمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ محمد بن صالح الطويان ان هذا اللقاء يهدف إلى تطوير العمل الكشفي والرقي به وتحسين مستوى الأداء على مستوى الكليات والجامعات.

وأشار إلى ان اللقاء سيناقش عدد من المواضيع من أهمها التعريف باستراتيجية جمعية الكشافة العربية السعودية في مرحلتها الثانية والتي تبدأ مع هذا العام 1427ه حتى عام 1432ه ، ومناقشة خطة الجمعية لعام 1427ه ومشاركات الجوالة بها. وخطة العمل المشترك للجوالة لعامي 28- 1429ه ومناقشة مستوى نشاط الجوالة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وتضم مختلف الكليات وسبل النهوض بها ودور مهام مشرف الجوالة.

وقال ان هذا البرنامج سيركز على عدد من الموضوعات التي تعمل على تطوير أنشطة وبرامج الجوالة في الجامعات وعلاقات المشرف بعشائر الجوالة واعداد لائحة تحدد الإطار والصلاحيات لكل من مشرف الجوالة وراود العشائر ولتفعيل عمل الجوالة سيحضره قرابة عشرين مشرفاً للجوالة بمؤسسات التعليم العالي في المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر