×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تفعيل "لائحة المواظبة" لمواجهة غياب الطلاب

 صحيفة المهد _ متابعات شارك 100 تربوي في إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية أول من أمس في ورشة عمل لمناقشة ظاهرة غياب طلاب في المراحل الدراسية كافة التي تسبق إجازة منتصف العام الدراسي.
وضمت ورشة العمل التي عقدت في مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي جميع مديري المدارس في قطاع غرب الدمام ومشرفين تربويين، وجرى تسليط الضوء على خطورة تكرر غياب طلاب المدارس في هذه الفترة، داعين إلى تحويل المدرسة إلى بيئة جاذبة للطلاب من خلال البرامج الثقافية والاجتماعية والتعليمية المبتكرة التي تسهم في الحد من غياب الطلاب.
وقال مدير مكتب التربية والتعليم بغرب الدمام محمد العمري إن ورشة العمل ركزت على معالجة ظاهرة الغياب بما يضمن انتظام الدراسة حتى آخر يوم دراسي.
وأضاف أن هناك عقوبات نظامية ستطال الطلاب ومنسوبي المدرسة الذين يقومون بالإيحاء للطلاب بالغياب، معتبراً أن خطورة هذه الفترة تكمن في التسرب الذي ينجم عنه حوادث مرورية ومشاجرات وتجمعات شبابية ومشكلات سلوكية بين طلاب المدارس.
وأكد العمري في تصريح لـ "الوطن" أمس أن مديري المدارس سيلجؤون إلى تفعيل لائحة المواظبة فيما يخص الغياب قبل الاختبارات، والحرص على مواصلة الدراسة حتى آخر يوم في الفصل الدراسي، وتوفير بيئة دراسية جاذبة للطلاب من خلال الأنشطة المبتكرة

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر