×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مبنى الجن في أبها.. مستشفى متهالك يأوي المخالفين ويستهوي الشباب

 لا يزال مبنى الجن الذي يقبع وسط مدينة أبها بشارع الطبجية، أكبر الشوارع التجارية في المدينة، حديثاً للأوساط الشبابية، تتداول قصصه عبر رسائل البلاك بيري والواتس أب ومواقع التواصل الاجتماعي، وتدعو في الوقت ذاته إلى اقتحام المبنى المهجور متعدد الطوابق.
ولم تهدأ وتيرة تلك الرسائل إلى أن اقتحم المبنى من قبل 7 شباب، ألقت شرطة عسير القبض عليهم، وأطلقت سراحهم بكفالة حضورية وأحيلت أوراقهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم في الدوافع التي أدت بهم إلى اقتحام مبنى الجن الشهير.
حيث تبين أنه مهجور منذ ما يزيد على 15 عاماً، وطوابقه تفوق الـ10 طوابق، حيث كشف لنا علي صالح أحد قاطني حي الطبجية بأن هذا المبنى قديم جدًا، وكان مستشفى خاص يعج بالمرضى والمراجعين، ولكن المستشفى نقل منذ ما يزيد على 15 عاماً إلى مكان آخر، وبقي على حالته هذه مهجورًا، لا حركة فيه، ولا يعرف الأهالي لمن تعود ملكيته، غير أن هناك معلومات غير مؤكدة أن المبنى يملكه أحد البنوك السعودية.
ويضيف صالح بأن المبنى شهد قبل عامين قدوم شركة متخصصة في الفنادق والشقق المفروشة بالمنطقة الشرقية تنوي استئجاره، ولكنها عدلت عن قرارها بعد أن زارت المبنى ورأت بأنه متهالك وغير صالح، وإعادة ترميمه ستكلف أموالا باهظة، فتم صرف النظر عنه.
ويقول أهالي الحي بأن لجنة من الدفاع المدني والبلدية وقفت سابقاً على المبنى، وقالت بأن المبنى يمكن أن يسقط في أي لحظة، وطالبت بإزالته، ولكن توسطه المدينة وقربه من المحلات التجارية أعاق إزالته، ولعل قضية (الجن) تعيد فتح ملفه مرة أخرى.
وعن الجن قال علي صالح بأن المبنى مهجور، ولم يقترب أحد منه أبدًا، ولم يسبق أن لاحظنا فيه أية أصوات غريبة أو خلافه، فيما يقول بلال علي، أحد البائعين في سوبر ماركت محاذي للمبنى، بأنه يلاحظ في المبنى في الصباح الباكر وجود بعض الأشخاص نائمين في مخرجه، يرتدون ملابس قديمة متسخة، نافياً أن يكون سمع أصوات مزعجة أو رأى أية حركة غريبة، وقال بأنه لم يلحظ تقدم أي مستثمر لاستئجار المبنى، رغم أنه كبير ويتكون من 10 طوابق وأكثر من 700 غرفة، وكذلك بعض المحلات التجارية في الطابق الأرضي.
وفي سياق متصل، أشار الناطق الإعلامي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عسير الشيخ عوض الأسمري إلى أن ما قام به الشباب الذين يريدون مطاردة الجن منافي للعلوم الشرعية، وأن ديننا لم يأمرنا بمطاردة الجن، بل التعوذ منها، منوهاً إلى وجوب القضاء على هذه الظاهرة، وأكد الأسمري أن جهاز الهيئة أنه إذا تلقى بلاغاً من أصحاب المبنى عن وجود جن بالمبنى فإنه سوف يتعاون معه وذلك وفق الطرق الشرعية في مثل هذه الحالات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر