×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حديقة مهملة تتحول إلى مكب للنفايات بمنسك أبها

 صحيفة المهد _ متابعات في الوقت الذي كان أهالي حي المنسك بأبها وتحديدا "السكان بجوار مسجد العسكر" يحلمون بتهيئة حديقة الحي لتكون متنفسا لهم ولعائلاتهم إلا أنها وفي ظل إهمال أمانة منطقة عسير تحولت إلى مكب للنفايات، وأصبحت مصدرا للتلوث بدلا من أن تكون مقصدا للأهالي.
ويشير المواطن أحمد فرحان إلى أن موقع الحديقة وفي ظل عدم الاكتراث به من قبل أمانة المنطقة، ورغم مطالب الأهالي على مدى سنوات بتحسين وضعها أصبح مرتعا للحشرات والزواحف التي بات خطرها هاجسا لدى كل فرد من أفراد الحي، مؤكدا أن مراجعات الأهالي وطلباتهم المستمرة على مدى سنوات سابقة باءت بالفشل.
أما المواطن محمد زاهر فأشار إلى أن أهالي الحي المجاورين للأرض المهملة يجدون حرجا بالغا، بسبب انبعاث روائح كريهة منها، في ظل تفاقم تراكم النفايات يوما بعد آخر، ونبات بعض الشجيرات الخطيرة وانتشار القوارض وخروج بعض الزواحف التي تهدد حياة الأطفال على وجه الخصوص، فضلا عن تزايد خطورة أسلاك الكهرباء التي تمر من فوق الموقع.
من جهته أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل أن الأمانة تلقت شكوى أهالي الحي، وجرت إحالتها إلى القسم المختص في الأمانة كإجراء للتأكد من ملكية الأرض، ومن ثم معالجة وضعها.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر