×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مجلس الوزراء يدعو مجلس الأمن الى وقف نزيف الدماء في سوريا

 أكد مجلس الوزراء في جلسته اليوم على ما جاء في بيان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري من دعوة لمجلس الأمن إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة فوراً لتوفير الحماية للمدنيين السوريين، وفرض الوقف الكامل لأعمال العنف ونزيف الدماء والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري, وفي الشأن المحلي اعتمد المجلس الحساب الختامي لكل من الهيئة السعودية للمواصفات وصندوق تنمية الموارد البشرية. وفي مستهل الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد ظهر اليوم ، في قصر السلام بجدة، أطلع الملك المجلس على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع الماضي، مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع ومستجداتها إقليمياً وعربياً ودولياً، منوها في هذا الشأن بما تتسم به العلاقات بين المملكة وهذه الدول من تطور وحرص على تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم الأمن والاستقرار العالمي. وفي الشأن الدولي أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك الجهود والمواقف العربية والدولية إزاء تطور الأحداث في المنطقة ومن ذلك استمرار تدهور الوضع في سوريا، مؤكداً على ما جاء في بيان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية التي عقدت في قطر من دعوة لمجلس الأمن لاتخاذ جميع التدابير اللازمة فوراً لتوفير الحماية للمدنيين السوريين وفرض الوقف الكامل لأعمال العنف ونزيف الدماء والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.
قرارات
وصدر عن المجلس عدداً من القرارارت منها الموافقة على اتفاق بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية حول نقل الأشخاص المحكوم عليهم الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 8/ 2/ 1433هـ الموافق 2/ 1/ 2012م بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
كما قرر المجلس إعتماد الحساب الختامي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي (1431/ 1432هـ).
وفي ذات السياق قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي (1431/ 1432هـ).
تعيينات بالمرتبتين الــ 14 و15
تعيين الدكتور إبراهيم الزيد على وظيفة "الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية" بالمرتبة الــ15 بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
تعيين إبراهيم العبداللطيف على وظيفة "مستشار إداري" بالمرتبة الــ 15 بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
تعيين محمد الحمود على وظيفة "أمين عام مجلس الدعوة والإرشاد"بالمرتبة الــ 14 بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
تعيين فهد الجارالله على وظيفة "رئيس كتابة عدل" بالمرتبة الــ 14 بوزارة العدل.
الدكتورعبدالقادر أمير على وظيفة "وكيل الأمين للخدمات" بالمرتبة الـ 14 بأمانة محافظة جدة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر