×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية توفر الإفطار والسحور في "أولمبياد لندن"

 وافقت اللجنة الأولمبية الدولية على اقتراح السعودية بتخصيص أماكن في القرية الأولمبية وفي أماكن تجمّع اللاعبين لتوفير وجبات الإفطار والسحور، وستسهم المملكة في توفير هذه الأماكن التي ستكون مفتوحة لجميع المسلمين المشاركين من اللاعبين والإداريين.

وشكر الأمير نواف بن فيصل بن فهد الجنة الدولية على موافقتها، كاشفاً أن السعودية حاولت تغيير مواعيد المباريات، "لكن مواعيد الأولمبياد مجدولة منذ سنوات طويلة".

وشرح قائلاً: "حاولت أنا شخصياً وحاول بعض زملائي من الأعضاء المسلمين تغيير الموعد لكن اكتشفنا أنه لا يمكن تغيير بعض الأمور لارتباطات روزنامة دولية لا نستطيع أن نحرّك فيها، الناس في رمضان تاريخياً خاضوا حروباً فإن شاء الله خوض هذه المنافسة لن يعيقهم ويتوكلوا على رب العزة والجلال، وإن شاء الله تكون المشاركة على أفضل وجه".
نتائج تليق بالمملكة

وفي سياق متصل قال: "ناقشنا مع السفير سمو الأمير محمد بن نواف كل التفاصيل الخاصة بمشاركة البعثة السعودية الرسمية واللاعبين والإداريين وأيضاً باقي الأمور كالمعارض ستقيمها المملكة في هذا المحفل".

وأضاف: "اللقاء مع سمو السفير نواف تناول الاستعدادات والترتيبات الخاصة بمشاركة المملكة في أولمبياد لندن 2012 والجهود التي تبذلها السفارة من أجل توفير سبل نجاح ممثلي المملكة في مختلف ألعاب الأولمبياد".

وأخيراً تمنى الأمير نواف أن تكون مشاركة الوفد السعودي قوية وأن يحقق الرياضيون السعوديون نتائج تليق بسمعة المملكة "لإعطاء صورة واضحة لدور المملكة الريادي على المستوى الدولي في جميع المجالات".

يُذكر أن أولمبياد لندن سيشهد لأول مرة مشاركة نسائية سعودية في رياضات محددة، حيث تعهدت اللجنة الأولمبية السعودية بوضع الضوابط المناسبة التي تتفق مع الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد، وستكون المشاركات السعوديات من المبتعثات السعوديات والمقيمات خارج الوطن عموماً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر