×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

معدل وفيات حوادث السيارات بالمملكة 17 شخصاً يومياً

 كشف مدير الإدارة العامة للمرور في مدينة جدة، اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان، أن حوادث الطرق تؤدي الى وفيات بمعدل 17 شخصا يوميا في المملكة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية هي السبب الرئيسي للوفاة بين الذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و36 عاماً، بحسب تقرير لصحيفة "الرياض" السعودية، اليوم السبت.

وأوضح أنه خلال فترة عام واحد من 2010 إلى 2011، توفي 7153 شخصا، وأصيب أكثر من 40 ألفا، في نحو نصف مليون حادث مروري في المملكة.

وجاءت التصريحات في احتفال برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، لتقديم جوائز المسابقة المثالية في القيادة المرورية للفصل الثاني للعام الجامعي الحالي، والذي نظمه الوقف العلمي بالجامعة أمس الجمعة، بقاعة الشيخ صالح كامل بمعهد الاقتصاد الإسلامي.

وفي ختام الحفل، كرم مدير الجامعة الفائزين بجوائز مسابقة المثالية في القيادة المرورية، والتي اشترطت عدم حصول الفائز على أي مخالفة مرورية خلال الفصل الدراسي الحالي.

وأوضح مدير الجامعة أن المسابقة تهدف إلى ترسيخ ثقافة القيادة المرورية لدى منسوبي الجامعة ليكونوا القدوة الحسنة للآخرين، والمساهمة في الحد من الخسائر البشرية والاقتصادية للحوادث المرورية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر