×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تكتل مطربين سعوديين شبان لمواجهة "غياب المنتجين"

 قامت مجموعة من المطربين السعوديين بالتجمع تعبيراً عن قلقهم من الواقع الفني الحالي وإحجام شركات الإنتاج عن المطربين الشباب. وأشارت صحيفة "الحياة" اللندنية إلى أن التجمع يبدو أشبه بتكتل للمطربين الشبان "غير المدعومين".

وأيدها في توصيفها هذا المطرب تركي العبدالله، الذي قال: "أولاً، لسنا تجمعاً ضد أحد، فالساحة الغنائية تحتضن الجميع والنجاح فيها تحدده عوامل كثيرة أهمها الجمهور، ونحن واثقون من قدراتنا على إطرابه وتقبله لنا، والحفلات التي نقوم بها خير معيار لمدى النجاحات التي نحققها رغم أننا لا نوازي مطربي الألبوم في الإنتاج الذي تقوم به شركات إنتاج لها معاييرها المختلفة".

ومن جهته، لفت بدر منصور، الذي سبق أن تذوق طعم الشهرة في برنامج "ستار أكاديمي 5"، إلى أنه أجرى مفاوضات مع إحدى شركات الإنتاج الفني لكنها لم تصل إلى خط الاتفاق النهائي، وكانت الحجة أن الشركة المزعومة لا توقع مع النجوم.

وأشار بدر إلى أن الإعلام الجديد والإنترنت أسهما في سهولة الوصول إلى المتلقي، قائلاً: "الإنترنت اختصر على الفنان الوقت الطويل من أجل الوصول للمتلقى؛ إذ أصبح الوصول أكثر سهولة بشكل كبير، وهو ما أضر بالمقابل بشركات الإنتاج والتي لا تلقى بالاً للأصوات الجديدة".

أما المطرب سطام السطام فنقل الحديث باتجاه آخر، إذ رأى أن شركات الإنتاج واحدة من صعوبات عدة من بينها عدم تقبل المجتمع للمطرب، مؤكداً أن كل المجتمع يستمع للفن بنسبة عالية قد تصل إلى 90%، لكنه في الوقت ذاته لا يتقبل الفنان بكل أشكاله".

ويبدو أحمد الشامخ أكثر تحفزاً من البقية، إذ أكد أن الفنانين الشبان قادرون على شقّ طريقهم حالياً، لاسيما أن لهم جمهورهم الذي يثق بهم وبما يقدمونه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر