×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

25 حارس أمن خاص لحماية محال جدة التاريخية

 كشف عمدة حي الشام والمظلوم بجدة ملاك محمد باعيسى لـ"العربية نت" عن بدء تعيين 25 رجل أمن خاص في كل من سوق البدو وسوق الجامع وسوق العلوي مؤهلين لحراسة المحلات التجارية داخل منطقة التاريخية بجدة مقابل رسم شهري 130 ريالاً فقط.

وقد تم حصر المحلات التجارية بالحي وتقسيم المواقع إلى أولويات يتم البدء فيها، وهي حوالي 700 محل تجاري، ووجدت الفكرة تقبلاً كبيراً من قبل أصحاب المحلات.

وتقوم الشركة الأمنية بحراسة المحلات التجارية يومياً من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة الثامنة صباحاً ويوم الجمعة والأعياد والإجازات الرسمية 24 ساعة، وفي حالة سرقة أحد المحلات التجارية بسبب إهمال من الشركة الأمنية تقوم الشركة بدفع قيمة المسروقات لصاحب المحل.

وأضاف باعيسى أن فكرة الحراسات الأمنية بدأت عندما أرادوا إعادة تفعيل دور العسس الذين كانوا يقومون بعمل الحراسة الليلية، وقد اندثرت هذه الوظيفة مع الزمن وأردنا إعادتها ولكن بشكل عصري فكانت فكرة قيام شركة متخصصة في المجال الأمني تتولى هذه المهمة.

وختم باعيسى حديثه مؤكداً وجود العديد من الخطط المستقبلية للمنطقة التاريخية، وإمكانية زيادة عدد الحراسات الأمنية كلما زادت المواقع التي يتم تغطيته، مشيراً إلى أن الحراسات الأمنية الخاصة تعمل تحت مظلة الجهات الرسمية.

وجدة التاريخية، التي تعرف محلياً باسم جدة البلد، تقع في وسط مدينة جدة، ويعود تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام، وتضم جدة التاريخية عدداً من المعالم والمباني الأثرية والتراثية، مثل آثار سور جدة وحاراتها التاريخية (حارة المظلوم، حارة الشام، حارة اليمن، حارة البحر)، كما يوجد بها عدد من المساجد التاريخية، وحارة المظلوم إحدى حارات مدينة جدة الأربعة التاريخية داخل سورها القديم، وهي المحلة الواقعة إلى اتجاه الشمال الشرقي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر