×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طلاب سعوديون يتميزون في أولمبياد البلقان للرياضيات

 واصل الطلاب السعوديون إنجازهم الدولي في أولمبياد البلقان للرياضيات 2012م الذي أقيم في مدينة أنطاليا التركية الاسبوع الماضي بفوزهم بميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية.

وحصل الطالب اليزيد البسيوني من ثانوية ابن خلدون في ينبع على الميدالية الفضية بفارق نقطة واحدة عن الذهبية، فيما حصل الطلاب ضحى الجداوي من ثانوية حديقة الاطفال الاهلية في جدة، وحسن عيد من ثانوية ابن النفيس في ينبع، وعبدالرحمن الحربي من ثانوية ابن خلدون بينبع وصالح الغامدي من ثانوية التعاون الاهلية في جدة على الميدالية البرونزية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وهنأ نائب وزير التربية والتعليم، الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور خالد بن عبد الله السبتي وزير التربية والتعليم نائب رئيس "موهبة" والطلاب وأولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم على هذا التفوق. وأضاف أن هذا الانجاز خطوة في مسار تأهيل طلاب سعوديين وسعوديات متميزين ومبدعين في مجال الرياضيات التي تعد أم العلوم الأساسية ولغة التقنية الحديثة.

وحلت المملكة في المرتبة 14 من بين 22 دولة بإجمالي 131 درجة بعد دول: تركيا، رومانيا، كازاخستان، صربيا، تركيا، إيطاليا، بلغاريا، فرنسا، اليونان، البوسنة والهرسك، بريطانيا، طاجاكستان، مولدو فا.

وسبقت السعودية دول مقدونيا، تركمانستان، أذربيجان، قبرص، إندونيسيا، ألبانيا، مونتياجرو، أفغانستان .

من جهته، أشاد المشرف العام على الأولمبياد الدولي رئيس الوفد الدكتور عبدالعزيز الحارثي بالنتائج المتميزة للفريق السعودي في اولمبياد البلقان للرياضيات.

ولفت الى ان وزارة التربية وموهبة تسعيان إلى إتاحة الفرصة لجميع طلاب المملكة ودول الخليج الأخرى للمشاركة والتنافس، وإن ما تحقق في اولمبياد البلقان لرياضيات 2012 م يعد أفضل اعداد لمشاركة فريق المملكة في الاولمبياد الدولي للرياضيات الـ 53 الذي يقام في الأرجنتين خلال الفترة من 4-16 يوليو 2012م بمشاركة 100 دولة من خمس قارات، معربا عن أمله في أن يحقق الفريق السعودي نتائج أكثر تميزا إن شاء الله تعالى في اولمبياد الدولي للرياضيات.

يشار إلى أن الفريق السعودي الفائز في أولمبياد البلقان 2012 انفرد بالمراكز الستة الأولى في أولمبياد الرياضيات الخليجي الاول بذهبية وخمس فضيات، والذي نظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية، واحتضنته دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل الماضي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر