×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جدة: مواطن يستغيث لتطليق زوجته منه غصباً.. فيتم توقيفه بتهمتي العقوق والجنون

 تقدم شاب بشكوى إلى فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة، كشف خلالها عن إقدام أسرته على التفريق بينه وبين زوجته بصك طلاق مزور لا يعلم عنه شيئاً صادر من محكمة الأحوال الشخصية بجدة.

وقال مدير فرع الجمعية بمنطقة مكة الدكتور عمر حافظ إن الجمعية تلقت شكوى الشاب السعودي (ع.م) الذي أنكر أن يكون طلق زوجته، مشيراً إلى أن الجمعية رفعت الشكوى للجهات المختصة في إمارة المنطقة.

وأوضح الشاب وفقا لصحيفة “الوطن” أنه يعمل موظفاً حكومياً ويبلغ من العمر 28 عاما، مبينا أنه تقدم لخطبة فتاة ذات خلق ودين ووافق ذووها على الزواج وتمكن من تأسيس بيت الزوجية، ولكن بعد زواجه فوجئ بأسرته ترفض زوجته لأنها من خارج القبيلة وتتعدى عليها بالضرب.

وتابع: “أسرتي اتهمتني بالجنون مرة والعقوق أخرى وطردتني وزوجتي، وتفاقم الأمر ليصل إلى اصطحاب عدد من أفراد أسرتي لي عنوة في سيارة إلى محكمة الأحوال الشخصية، وعندما رفضت الدخول استولوا على أوراقي الثبوتية واستصدروا صك طلاق، رغم أني لم أحضر لدى القاضي ولم أوقع في سجل الضبط، ومن ثم توجهوا إلى فرع الأحوال المدنية بأحد المراكز التجارية بجدة وأخرجوا زوجتي من سجل العائلة بموجب صك الطلاق ثم طردوني من منزلهم”.

وأضاف: “أستغرب كيف يتم توقيع ورقة طلاق رغم أني لم أطلق زوجتي التي ارتبطت بها قبل ثمانية أشهر”، مطالبا بإعادة زوجته إلى عصمته وتعويضه عما لحق به من أضرار.

من جانبه، أوضح علي الشهري الوكيل الشرعي للشاب أنه قابل الزوج قبل أسابيع، وعندما سمع منه القصة نصحه بتقديم شكاوى لإمارة المنطقة والشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان والشرطة.

وتابع أن القضية أحيلت إلى شرطة الجامعة غير أن ذوي الشاب تقدموا ببلاغ يتهمونه فيه بالعقوق والجنون، فتم توقيفه حتى اللحظة رغم إحالته إلى مستشفى الأمراض العقلية حيث تبينت سلامته، مطالبا بالإفراج عن الشاب والتحقيق في الظلم الواقع عليه ومعاقبة كل الجهات التي تصرفت في الموضوع على نحو يدعو للاستغراب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر