×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ترقية المحافظات يوفر 50 ألف فرصة عمل للمواطنين

 قدرت مصادر مطلعة أن يوفر قرار ترقية 18 محافظة إلى فئة «أ» أكثر من 50 ألف فرصة وظيفية على الأقل لأبناء المحافظات التي سيتم ترقيتها في القطاعات البلدية، الصحية، التعليمية، الاجتماعية، الأمنية، الطرق والنقل، خلال السنوات الثلاث المقبلة، الأمر الذي يسهم في توطين الوظائف والحد من الهجرة نحو المدن، فضلا عن توفير مستوى أعلى من الخدمات التي يحتاج لها المواطنون.
ومن المقرر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتسمية محافظي المحافظات الـ 18 على المرتبة 14 على الأقل، بناء على توصية من وزير الداخلية على أن يكون لكل محافظة وكيل لا تقل مرتبته عن الثانية عشرة يعين بقرار من وزير الداخلية بناء على توصية من أمير المنطقة.
وذكرت مصادر مطلعة لعكاظ أن قرار ترقية المحافظات سيوفر مزيدا من المشروعات التنموية في المجالات البلدية، الصحية، التعليمية، الاجتماعية، الأمنية، الطرق والنقل، وهو الأمر الذي يتطلب توفير وظائف في هذه القطاعات وشغلها بأبناء المحافظات.
ويتركز عمل المحافظين على حفظ الأمن والنظام والاستقرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وتنفيذ الأحكام القضائية بعد اكتسابها صفتها القطعية واستكمال إجراءاتها، وكفالة حقوق الأفراد وحرياتهم وعدم اتخاذ أي إجراء يمس تلك الحقوق والحريات إلا في الحدود المقررة شرعا ونظاما.
وبحسب نظام المناطق فإن من مهام المحافظين أيضا العمل على تطوير المحافظات والمراكز اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيا وتنمية الخدمات ورفع كفاءتها والمحافظة على أموال الدولة وأملاكها ومنع التعدي عليها والإشراف على أجهزة الحكومة وموظفيها للتأكد من حسن أدائهم لواجباتهم بكل أمانة وإخلاص، ومن مهام عملهم أيضا تقديم تقارير دورية لأمير المنطقة عن مدى كفاية الأجهزة التابعة للمحافظة وأدائها للمهام المنوطة بها وعن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر