مطار الملك عبدالعزيز الدولي يتصدّر أداء مطارات المملكة في مؤشر أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أكتوبر 2025
نوفمبر 28, 2025 07:26 مساءً
مهد الذهب سجّل مطار الملك عبدالعزيز الدولي أفضل أداء لشهر أكتوبر 2025، وفق تقرير مؤشر أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني، إذ جاء المطار الأقل شكوى بين المطارات الدولية التي تخدم أكثر من (6) ملايين مسافر سنويًا.
وأوضح التقرير أن معدل الشكاوى في مطار الملك عبدالعزيز بلغ (0.4) شكوى لكل (100) ألف مسافر خلال شهر أكتوبر 2025، مقارنةً بشكوى واحدة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، فيما حقق المطار نسبة (100%) في معالجة الشكاوى ضمن الوقت المحدد.
وتُعد هذه النتائج دليلًا على التوسع المستمر في خدمات المطار، الذي يُعد أحد أبرز المراكز الجوية في المنطقة، وتعكس الجهود المبذولة لتوفير تجربة سفر سلسة ومريحة، وتلبية احتياجات المسافرين بشكل أفضل، بما يسهم في تنويع خيارات السفر وتمكين السياحة والتجارة.
وشهد المطار نموًّا ملحوظًا في الأرقام التشغيلية لشهر أكتوبر 2025 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2024؛ إذ بلغ إجمالي عدد المسافرين (4.49) مليون مسافر, مسجلًا نموًا بنسبة (7.7%)، فيما بلغ عدد الرحلات (24.9) ألف رحلة بزيادة وصلت إلى (9.4%)، كذلك ارتفع عدد الحقائب إلى (4.9) ملايين حقيبة، محققًا نموًا بنسبة (11.4%) مقارنة بالعام الماضي.
يُذكر أن شركة مطارات جدة تتولى الإشراف على إدارة وتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي منذ تأسيسها في عام 2022م، وتعمل على تنفيذ مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.
وأوضح التقرير أن معدل الشكاوى في مطار الملك عبدالعزيز بلغ (0.4) شكوى لكل (100) ألف مسافر خلال شهر أكتوبر 2025، مقارنةً بشكوى واحدة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، فيما حقق المطار نسبة (100%) في معالجة الشكاوى ضمن الوقت المحدد.
وتُعد هذه النتائج دليلًا على التوسع المستمر في خدمات المطار، الذي يُعد أحد أبرز المراكز الجوية في المنطقة، وتعكس الجهود المبذولة لتوفير تجربة سفر سلسة ومريحة، وتلبية احتياجات المسافرين بشكل أفضل، بما يسهم في تنويع خيارات السفر وتمكين السياحة والتجارة.
وشهد المطار نموًّا ملحوظًا في الأرقام التشغيلية لشهر أكتوبر 2025 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2024؛ إذ بلغ إجمالي عدد المسافرين (4.49) مليون مسافر, مسجلًا نموًا بنسبة (7.7%)، فيما بلغ عدد الرحلات (24.9) ألف رحلة بزيادة وصلت إلى (9.4%)، كذلك ارتفع عدد الحقائب إلى (4.9) ملايين حقيبة، محققًا نموًا بنسبة (11.4%) مقارنة بالعام الماضي.
يُذكر أن شركة مطارات جدة تتولى الإشراف على إدارة وتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي منذ تأسيسها في عام 2022م، وتعمل على تنفيذ مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.