4 آلاف مستفيد يصنعون قصص نجاحهم في الجامعة الإسلامية
نوفمبر 26, 2025 11:41 صباحاً
مهد الذهب تعزّز الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة دورها المجتمعي محليًا وعالميًا عبر مبادرات تعليمية وتنموية أسهمت في دعم المسؤولية المجتمعية وتمكين التعلم وريادة الأعمال، وذلك ضمن خطتها الإستراتيجية الموائمة لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأوضح مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية بالجامعة أن برامجه التدريبية خلال عام 2025م استفاد منها أكثر من 4,000 متدرب عبر مبادرات متنوعة استهدفت الطلبة وأفراد المجتمع.
وجاءت مبادرة "زميلي يعلمني" في مقدمة المبادرات التعليمية، إذ سجّلت أكثر من 3,600 مستفيد، بوصفها مبادرة تطوعية تعليمية تهدف إلى نشر المعرفة وتعزيز الشراكة والزمالة المعرفية بين الطلبة.
وقدّمت مبادرة "سواعد بناء" أكثر من 8 ورش تدريبية تجاوز عدد مستفيديها 220 مشاركًا، وتركّز على تنمية مهارات المشاركين وتعزيز معرفتهم بالمشروعات التنموية ضمن بيئات تدريبية عملية.
وفي جانب الريادة الاجتماعية، أسهمت مبادرة "رائد" في تدريب أكثر من 550 مستفيدًا، دعمًا لتطوير مهارات الريادة الاجتماعية لدى الشباب وتمكينهم من تصميم حلول مبتكرة تخدم المجتمع.
وتواصل الجامعة الإسلامية جهودها في تنفيذ مبادرات نوعية تُسهم في تعزيز المعرفة وصناعة أثر تدريبي مستدام في المجتمع، دعمًا لمسيرة التنمية الوطنية وتحقيق مستهدفات الرؤية.
وأوضح مكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية بالجامعة أن برامجه التدريبية خلال عام 2025م استفاد منها أكثر من 4,000 متدرب عبر مبادرات متنوعة استهدفت الطلبة وأفراد المجتمع.
وجاءت مبادرة "زميلي يعلمني" في مقدمة المبادرات التعليمية، إذ سجّلت أكثر من 3,600 مستفيد، بوصفها مبادرة تطوعية تعليمية تهدف إلى نشر المعرفة وتعزيز الشراكة والزمالة المعرفية بين الطلبة.
وقدّمت مبادرة "سواعد بناء" أكثر من 8 ورش تدريبية تجاوز عدد مستفيديها 220 مشاركًا، وتركّز على تنمية مهارات المشاركين وتعزيز معرفتهم بالمشروعات التنموية ضمن بيئات تدريبية عملية.
وفي جانب الريادة الاجتماعية، أسهمت مبادرة "رائد" في تدريب أكثر من 550 مستفيدًا، دعمًا لتطوير مهارات الريادة الاجتماعية لدى الشباب وتمكينهم من تصميم حلول مبتكرة تخدم المجتمع.
وتواصل الجامعة الإسلامية جهودها في تنفيذ مبادرات نوعية تُسهم في تعزيز المعرفة وصناعة أثر تدريبي مستدام في المجتمع، دعمًا لمسيرة التنمية الوطنية وتحقيق مستهدفات الرؤية.