"التجارة" تُصدر نشرتها الربعية لحماية المستهلك
أكتوبر 19, 2025 11:45 صباحاً
مهد الذهب أصدرت وزارة التجارة نشرتها الربعية لحماية المستهلك عن الربع الثالث 2025، متضمنة أبرز الأعمال والجهود في مجالات مكافحة الغش التجاري ومكافحة التستر التجاري والتجارة الإلكترونية وغيرها.
وتطرقت النشرة للجهود الرقابية التي بذلتها الفرق الرقابية، والتي ساهمت في منع وصول أكثر من 5 منتج مخالف للمستهلكين، كما تطرقت للزيارات التفتيشية لمكافحة الغش والتستر التجاري، وأعمال مركز الاتصال الموحد لبلاغات المستهلك "بينة" الذي يعزز التكامل بين الجهات الحكومية لحماية حقوق المستهلك.
وتطرقت نشرة الربع الثالث إلى نسب امتثال المتاجر الإلكترونية في التقييم الذي أعلنت الوزارة نتائجه مؤخراً، وفق المعايير العشرة التي خضع لها 100 متجر إلكتروني في" المرحلة الأولى"، بهدف رفع معدلات الامتثال، وتمكين المتاجر من الارتقاء بخدماتها.
وعالجت الوزارة خلال 3 أشهر أكثر من 168 ألف بلاغ تجاري، وكانت بلاغات المتاجر الإلكترونية الأعلى وروداً، تليها الخلافات التعاقدية، وعدم الالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع.
ويمكن الاطلاع على النشرة عبر: https://mc.gov.sa/ar/mediacenter/Pages/newsletterc.aspx
وتطرقت النشرة للجهود الرقابية التي بذلتها الفرق الرقابية، والتي ساهمت في منع وصول أكثر من 5 منتج مخالف للمستهلكين، كما تطرقت للزيارات التفتيشية لمكافحة الغش والتستر التجاري، وأعمال مركز الاتصال الموحد لبلاغات المستهلك "بينة" الذي يعزز التكامل بين الجهات الحكومية لحماية حقوق المستهلك.
وتطرقت نشرة الربع الثالث إلى نسب امتثال المتاجر الإلكترونية في التقييم الذي أعلنت الوزارة نتائجه مؤخراً، وفق المعايير العشرة التي خضع لها 100 متجر إلكتروني في" المرحلة الأولى"، بهدف رفع معدلات الامتثال، وتمكين المتاجر من الارتقاء بخدماتها.
وعالجت الوزارة خلال 3 أشهر أكثر من 168 ألف بلاغ تجاري، وكانت بلاغات المتاجر الإلكترونية الأعلى وروداً، تليها الخلافات التعاقدية، وعدم الالتزام بسياسة الاستبدال والاسترجاع.
ويمكن الاطلاع على النشرة عبر: https://mc.gov.sa/ar/mediacenter/Pages/newsletterc.aspx