×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

200 رجل وامرأة يتطوعون للبحث عن جثة غريق سعودي

 انطلقت أمس في محافظة بيشة (جنوب السعودية) أعمال حملة شبابية للبحث عن جثة شاب غرق في السيول الأخيرة، بعد مضى قرابة 10 أيام من اختفائه .

وقال لـ "العربية.نت" مسؤول الحملة محمد علي الصيعري إن الحملة تستهدف البحث عن جثة الشاب الغريق سعد القرني بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية في المحافظة ومنها الدفاع المدني، والمحافظة، وصحة بيشة، وكافة الوسائل الإعلامية، وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين، وبإشراف مجموعة من شباب بيشة .

وأضاف الصيعري أن الحملة كانت برغبة من عائلة الفقيد وعدد من أبناء بيشة الذين رفعوا رغباتهم للتطوع في هذه الحملة، منذ أن غرق الشاب وبعد استئذان عدد من المؤسسات الحكومية، وشارك فيها أكثر من 100 رجل بشكل مباشر ورجال أعمال ومسؤولون و50 امرأة بشكل غير مباشر من خلال إرسال الأطعمة والماء، وبدأ الفريق التطوعي أعماله من الساعة الثانية ظهراً بعد صلاة الجمعة توزعوا على 11 فرقة بإشراف من فرق متخصصة من رجال الدفاع المدني والإنقاذ".

ومن جانبه بارك العقيد حسين العلياني مدير الدفاع المدني في محافظة بيشة جهود الشباب المتطوعين، وقال: نحن لا نرفض أي متطوع، ولكن يجب أن يكون تحت إشراف إدارة الدفاع المدني خشية أن تحدث عواقب وخيمة، لأن العديد من المتطوعين لا يدركون خطورة المستنقعات والأماكن الوعرة.
وقال لـ "العربية.نت" محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي "هذا العمل خيري ويجب علينا دعمه، ولا يمكن أن نرفض تلك الجهود أو نقف في وجهها، بل هي جهود مخلصين أثابهم الله ووفقهم."
السيول تجرف مزارع وقرى أمس

وكانت السيول يوم أمس جرفت مزارع وقرى في النماص بمنطقة عسير جنوب السعودية، وألحقت أضرارا كثيرة بممتلكات عدد من المواطنين، وخاصة بقرى بدوة شرق المحافظة .

وقال لـ "العربية.نت" نائب القرية علي بن ثاير الشهري إنهم لم يشهدوا مثل هذه الأمطار منذ نحو 50 عاما، وطالب بتدخل الجهات المعنية لدراسة حالة الأضرار وتشكيل لجنة عاجلة .

وذكر سكان أن السيول تسببت في قطع بعض الطرق إلى تلك القرى وأهمها قرية منصبه، وناشدوا تدخل الجهات المسؤولة لتزويدهم بمؤن وأدوية .

وذكر من جانبه لـ "العربية.نت" الزميل الإعلامي حسن جدعان الشهري أن كميات كثيرة من البرد تساقطت على تنومه لم تشهدها منذ سنوات، وشهدت قرى كثيرة أمطارا غزيرة، وانتشلت فرق الدفاع المدني جثة شاب غريق في سيل "وادي نعفا" الواقع بين قرية منصبة وتنومه .

وقال الناطق الإعلامي المكلف بالدفاع المدني بعسير المقدم أحمد عواض لمراسل "العربية.نت" إن فرق الدفاع المدني أنقذت عائلة احتجزت في وادي تندحة، وعددهم 18 شخصاً بسبب وجود سيل منقول من الشواط، وكانت الأسرة تقضي إجازة نهاية الأسبوع بالقرب من الوادي .

وتم تنفيذ 310 عمليات إنقاذ، وقدمت بمشاركة الجهات الأخرى 1044 سلة غذائية للمحتجزين بقرى وادي ترج والقوباء ونجد والرس، ووصلت إحصائية الأضرار إلى 708 متضررين، تنوعت بين أثاث منازل وسيارات ومواش، كما قامت طائرة الدفاع المدني بإيصال فريق طبي لإحدى المدارس بقرية جلان لتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية لأهالي القرية المحتجزين منذ ما يزيد على ثمانية أيام.

وفي منطقة جازان عزلت السيول العديد من قرى المشوف والأرواق والراحة وعبس والحيلة والمشعرين وأبو العرج التابعة لمحافظتي العيدابي وضمد بجازان، بالإضافة إلى تكدس النفايات مع هطول الأمطار وجريان السيول.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر