×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

حائل.. تبرئة "الحدث" السوري وإخلاء سبيله

 صحيفة المهد _ متابعات كشف مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل سالم السبهان لـ"الوطن" أمس عن صدور قرار بإخلاء سبيل الحدث السوري محمد سليمان، بناء على ما رأته المحكمة العامة وثبوت براءته من تهمة سرقة السيارات.
وقال السبهان إن التعامل مع الأحداث في دور الملاحظة يتم بإنسانية، مشيرا إلى أن عمليات تحديث واسعة طالت "دار حائل" بهدف إعادة الانضباط، والقضاء على الفوضى.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد قررت ترحيل الحدث السوري قبل 3 أشهر من دار الملاحظة بحائل، وتجديدها للقرار عقب أحداث شهدتها الدار خلال الشهر الماضي ومنها محاولات بعض النزلاء الانتحار، وافتعال حريق في مستودع الطابق الثاني من الدار.

كشف مدير عام الشؤون الاجتماعية بحائل سالم السبهان، عن صدور قرار بإخلاء سبيل الحدث السوري محمد سليمان في غضون الأسبوع المقبل، بناء على قرار المحكمة العامة بحائل بتبرئته من تهمة سرقة السيارات. وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد قررت ترحيل الحدث السوري قبل 3 أشهر من دار الملاحظة بحائل، ثم جددت القرار عقب بعض الأحدات التي شهدتها الدار خلال الشهر الماضي، ومنها محاولات بعض النزلاء الانتحار، ثم الحريق الذي شب في مستودع بالطابق الثاني من الدار.
وقد نشرت" الوطن" خبر الترحيل في عددها يوم الجمعة الماضي، ومناشدة الأب السوري رحيل الجهات المختصة ببقاء ابنه، فيما نقلت الصحيفة أمس لوالد الحدث خبر الإفراج عن ولده، حيث عبر عن فرحته العارمة بهذا القرار الذي أبقى على أسرته بالمملكة بعيدا عن الأحداث الدامية في سورية.
وأوضح والد الحدث السوري، أن القاضي بالمحكمة العامة فهد السالم أصدر الاثنين الماضي حكما ببراءة ابنه من التهم المنسوبة إليه بسرقة سيارات، موجها شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، على التعامل الإنساني الذي يجده المقيم على أرض المملكة دون تفرقة أو تمييز بينه وبين المواطن.
من جهة أخرى، قال مدير عام الشؤون الاجتماعية بحائل لـ"الوطن"، إن التعامل مع الأحداث في دور الملاحظة يتم بإنسانية، مشيرا إلى أن عمليات تحديث واسعة طالت "دار حائل" بهدف إعادة الانضباط، والقضاء على الفوضى وتلافي ما حدث سابقا. ونوه السبهان بأن وزارة الشؤون الاجتماعية قررت عمل صيانة لكافة مرافق الدار، بميزانية 100 ألف ريال، وطلبت من شركة الصيانة البدء فورا بالعمل دون انتظار وصول المبلغ، وقال " قمت بتأمين المبلغ من حسابي الشخصي"، محددا 15 يوما للانتـهاء من أعمال الصيانة والتحسـينات بالدار، وأشار إلى أنه يجري العمـل على توفير مطالب أولياء الأمـور التي عبروا عنها لـ " الوطن" مـن قبل، بتوفير خزائن خاصة لكل نزيل لحفظ أغراضه الشخصية وملاعب ووسائل ترفيه جديـدة، مـع العناية بمهاجع النزلاء ودورات المياه التي سيراعى فيها ألا تساعد ضعاف النفوس على إثارة الفوضى مجددا أو محاولات الانتحار.


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر