×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ميلوني تصل إلى بيروت

ميلوني تصل إلى بيروت
مهد الذهب وصلت بعد ظهر اليوم الجمعة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني إلى مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) في زيارة تلتقي خلالها عدد من المسؤولين اللبنانيين.

ومن المقرر أن تجري رئيسة وزراء إيطاليا خلال زيارتها لقاءات مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وعدد من المسؤولين اللبنانيين.

وميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، هي أول رئيس دولة أو حكومة يزور لبنان منذ تكثيف الضربات الإسرائيلية على البلاد في نهاية سبتمبر (أيلول).

وتعرضت الكتيبة الإيطالية في «اليونيفيل» مؤخراً لنيران إسرائيلية خلال مواجهات بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» في جنوب لبنان.

واتّهمت قوة الأمم المتحدة المؤقتة التي تضم نحو 9500 جندي من جنسيات مختلفة، الجيش الإسرائيلي بـ«تعمّد» إطلاق النار على مواقعها.

وكانت ميلوني قد حذّرت أمام مجلس النواب الإيطالي يوم الثلاثاء من أن انسحاب القوة الأممية سيكون «خطأ فادحاً»، وذلك بعدما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى ذلك.

وكانت ميلوني قد حثت، خلال لقائها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العقبة، جهود التوصل إلى وقف فوري للحرب الإسرائيلية على لبنان وغزة، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر