×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان

مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان
مهد الذهب أكدت الخارجية المصرية متابعتها بقلق بالغ ما وصفته بـ "التصعيد الخطير" جنوب لبنان، وما شهده من غارات إسرائيلية مكثفة على المنطقة بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية.

وأعربت مصر في بيان رسمي للخارجية، مجددا، عن كامل تضامنها مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.

وجددت مصر تحذيرها من أن هذا التصعيد الإسرائيلي غير المبرر يضع المنطقة في مفترق طرق خطير، وبما قد يؤدي إلى تبعات كارثية على استقرار المنطقة ودخولها حربا إقليمية شاملة لن تكون أي دولة بالمنطقة بمنأى عن تداعياتها.

وأدانت الخارجية المصرية كافة الأعمال الأحادية واستهداف المدنيين وانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وأكدت على حتمية الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة والضفة الغربية، باعتبار أن ذلك هو السبب الأساسي للتوتر والتصعيد في المنطقة.

وشن الجيش الإسرائيلي السبت، سلسلة غارات على جنوب لبنان ومنطقة البقاع الغربي، بلغت 100 غارة جوية لسلاح الجو الإسرائيلي بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وتأتي تلك الغارات الجوية المكثفة للطيران الإسرائيلي ضد مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، بعد يوم من الغارة التي استهدفت قادة للحزب قرب العاصمة بيروت.

وأعلن "حزب الله" السبت قصف ثكنتين عسكريتين في شمال إسرائيل "بصواريخ الكاتيوشا"، وأنه قصف "بصلية من صواريخ الكاتيوشا" ثكنتين عسكريتين إسرائيليتين في شمال إسرائيل ردا على "الاعتداءات على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

وقرر الجيش الإسرائيلي السبت إغلاق المجال الجوي في مناطق شمالي البلاد لمدة 24 ساعة على خلفية التوتر الأمني بعد اغتياله، الجمعة، قائدا عسكريا بارزا في حزب الله بغارة على بيروت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر