×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

النفط يرتفع وسط مخاوف تقلص الإنتاج الامريكي وتعطل المصافي

النفط يرتفع وسط مخاوف تقلص الإنتاج الامريكي وتعطل المصافي
مهد الذهب ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% يوم الخميس، مدفوعة بمخاوف من تأثير إعصار فرانسين على الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم، على الرغم من أن المخاوف من انخفاض الطلب حدت من المكاسب.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 1.4% أو 1.1% إلى 71.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي لشهر أكتوبر 92 سنتا أو 1.4% إلى 68.23 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود بأكثر من 2% في الجلسة السابقة مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك الأميركي وتعطل عمليات التكرير على الساحل بسبب وصول الإعصار فرانسين إلى جنوب لويزيانا يوم الأربعاء.

وقالت بريانكا ساشديفا، المحللة السوقية البارزة في شركة فيليب نوفا للسمسرة ومقرها سنغافورة: "يبدو أن الخامين القياسيين، غرب تكساس الوسيط وبرنت، وجدا بعض الأرضية وسط مخاوف من تعطل إمدادات النفط الأميركية".

وأضافت: "تمثل المنطقة نحو 15% من إنتاج النفط الأميركي، ومن المرجح أن تؤدي أي اضطرابات في الإنتاج إلى تقليص الإمدادات في الأمد القريب". ولكن مع اقتراب العاصفة من التبدد في نهاية المطاف بعد وصولها إلى اليابسة، تحول انتباه سوق النفط مرة أخرى إلى انخفاض الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بشكل عام الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات. وأظهرت البيانات أيضًا أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ مايو في نفس الوقت الذي انخفض فيه الطلب على وقود المقطرات، مع انخفاض تشغيل المصافي أيضًا. والولايات المتحدة هي أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وعلى الرغم من المخاوف من تأثير إعصار فرانسين على العرض، فإن الاتجاه متوسط ​​الأجل لا يزال هبوطيًا لخام غرب تكساس الوسيط، بدعم من ضعف الطلب من الصين ومخاوف النمو في الولايات المتحدة، وفقًا لكيلفن وونغ، كبير محللي السوق في أواندا.

وفي وقت سابق من الأسبوع، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 وقلصت أيضًا توقعاتها للعام المقبل، وهي المراجعة الثانية على التوالي إلى الأسفل.

وقال محللو أبحاث بنك إيه ان زد، في مذكرة يوم الخميس: "يتطلع تجار النفط الآن إلى تقرير السوق الشهري لوكالة الطاقة الدولية في وقت لاحق من هذا الأسبوع بحثًا عن أي علامات على ضعف توقعات الطلب".

وقال محللو النفط لدى انفيستنق دوت كوم، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الخميس حيث ساعدت توقعات انقطاع الإمدادات في أعقاب إعصار فرانسين في تعويض المخاوف المستمرة بشأن تباطؤ الطلب العالمي على الخام. وصل إعصار فرانسين إلى اليابسة في لويزيانا يوم الأربعاء بعد مروره عبر خليج المكسيك، حيث قامت العديد من شركات النفط بتقييد أو تعليق عملياتها في مسار العاصفة.

وساعدت التوقعات بانخفاض الإمدادات في انتعاش الخام من أدنى مستوياته في ثلاث سنوات التي سجلها في وقت سابق من هذا الأسبوع، على الرغم من أن هذا الارتفاع يبدو الآن وكأنه ينفد من الزخم.

وأظهرت البيانات أن مخزونات الولايات المتحدة تنمو بأقل من المتوقع، بينما مخزونات المنتجات ترتفع. وحد من تقدم الخام بيانات حكومية أظهرت زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين والمقطرات في الأسبوع المنتهي في 6 سبتمبر.

وفي حين شهدت المخزونات الإجمالية زيادة أقل قليلا من المتوقع ، أثارت الزيادة في مخزونات المنتجات بعض المخاوف من أن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة كان يتباطأ مع نهاية موسم الصيف الكثيف السفر.

وأضافت بيانات المخزون أيضًا إلى المخاوف من أن ضعف الاقتصاد الأمريكي سيؤدي إلى استهلاك أقل للوقود خلال الأشهر المقبلة. وكانت المخاوف من الركود في الولايات المتحدة بمثابة ثقل كبير على أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي.

وأشعلت بعض بيانات التضخم الاستهلاكي الأقوى من المتوقع والتي صدرت يوم الأربعاء رهانات على خفض أسعار الفائدة بشكل أقل من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر. وعززت هذه الفكرة الدولار، مما أثر أيضًا على أسعار النفط الخام.

وكان التركيز يوم الخميس أيضًا على تقرير شهري قادم من وكالة الطاقة الدولية، للحصول على أي تلميحات أخرى حول توقعات الطلب الأضعف. يأتي التقرير بعد أيام فقط من خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول لتوقعاتها لنمو الطلب على النفط في عامي 2024 و2025، مستشهدة باتجاهات أضعف في الصين، أكبر مستورد للنفط.

وأضافت البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين إلى القلق بشأن النفط هذا الأسبوع، حيث نمت واردات البلاد الإجمالية بوتيرة أبطأ من المتوقع. في حين انتعشت واردات الصين من النفط بشكل حاد في أغسطس، قال المحللون إن الارتفاع كان مدفوعا إلى حد كبير بضعف أسعار النفط، وليس تحسن الطلب. وأظهرت قراءات أخرى من الصين أن الاقتصاد ظل تحت الضغط خلال أغسطس.

الصور:

ارتفعت أسعار النفط مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك الأميركي وتعطل عمليات التكرير وسط الأعاصير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر