×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أوكرانيا: ننشئ منطقة عازلة في كورسك الروسية وسنفتح ممرات لإجلاء المدنيين

أوكرانيا: ننشئ منطقة عازلة في كورسك الروسية وسنفتح ممرات لإجلاء المدنيين
مهد الذهب قال مسؤولون كبار في كييف اليوم الأربعاء إن أوكرانيا تنشئ "منطقة عازلة" في كورسك الروسية وتخطط لتنظيم المساعدات الإنسانية وفتح ممرات لإجلاء المدنيين الذين يتطلعون إلى الذهاب إما إلى روسيا أو إلى أوكرانيا.

والتقى الرئيس فولوديمير زيلينسكي مع كبار المسؤولين لمناقشة الوضع الإنساني وإمكانية إنشاء إدارات عسكرية في المناطق التي سيطرت عليها القوات الأوكرانية في هجوم عبر الحدود بدأ في السادس من أغسطس آب.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك عبر تطبيق تليجرام "خطتنا العسكرية... فتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين باتجاه روسيا وباتجاه أوكرانيا".

وقال مسؤولون إن كييف تخطط لترتيب وصول المنظمات الإنسانية الدولية، ومن المرجح أن يكون بينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة.

وقال مفوض حقوق الإنسان الأوكراني دميتري لوبينيتس على تليجرام "في المنطقة العازلة، يجب توفير الغذاء والدواء وغير ذلك من المواد الضرورية للسكان المدنيين".

وقال زيلينسكي إن القوات الأوكرانية "تلتزم بدقة" بالاتفاقيات الدولية والقانون الإنساني.

وقالت أوكرانيا يوم الأربعاء إن الغزو الذي شنته عبر الحدود تقدم لمسافة كيلومتر إلى كيلومترين في منطقة كورسك منذ بداية اليوم، وإن قواتها طهرت بلدة سودجا الروسية على الحدود من قوات موسكو.

وتقصف القوات الروسية منذ شهور مناطق الحدود الأوكرانية بضربات تنطلق من الأراضي المجاورة، بما في ذلك من منطقة كورسك.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر