×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مطار الملك فهد الدولي يحقق رقما قياسيا جديداً بـ50 ألف مسافر و374 رحلة طيران

مطار الملك فهد الدولي يحقق رقما قياسيا جديداً بـ50 ألف مسافر و374 رحلة طيران
مهد الذهب كشفت إحصاءات مطار الملك فهد الدولي في الدمام عن نجاح الخطة التشغيلية الخاصة بمبادرة "خدمتكم شرف" الخاصة بخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات سفرهم لموسم حج العام الحالي، وذلك في إتمام تسيير رحلات المغادرة والقدوم للحجاج بوصول آخر رحلة لعودة الحجيج صباح اليوم الخميس الماضي.

وسجل المطار أرقاما قياسية لأعداد المسافرين والحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي الخميس الماضي، إذ بلغ عدد المسافرين 50,139 مسافرا، محققا نسبة نمو بلغت نحو 20% مقارنة بأعلى رقم سُجّل خلال العام 2023م، كما سجل المطار في نفس اليوم رقما قياسيا جديدا في الحركة الجوية، بلغ 374 رحلة، محققا نموا يقدّر بـ 8٪؜ مقارنة بأعلى رقم للرحلات سُجّل خلال العام 2023م.

ورفع م. محمد الحسني أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لدعمها اللامحدود لكل ما من شأنه توفير أفضل وأكفأ خدمة لضيوف الرحمن، والتوجيهات الكريمة الدائمة بتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأحساء الدولي، ومطار القيصومة الدولي، وبما يترجم رؤية السعودية 2030".

وأكّد أن كافة العاملين يتقدمون بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية، يحفظهما الله، لتوجيهاتهما السديدة؛ مقدما الشكر إلى معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج للحرص والمتابعة الدائمين.

وعن مبادرة خدمتكم شرف قال: "تُعنى بتفويج ضيوف الرحمن وتسهيل سفرهم وتقديم الرعاية والإرشاد عبر تخصيص منطقة للحجاج تحتضن جميع الخدمات التي يحتاجون إليها ومن بينها الإرشاد والفتوى بلغات متعددة ومن ضمنها لغة الإشارة، الخدمات الصحية الأولية على اختلافها، منصات مخصصة لحجاج بيت الله الحرام للتسجيل وقيد الأمتعة، توفير خدمات آنيَة تلبي احتياجات ذوي الإعاقة، مواقع محددة لحملات الحج، توفير منصات للخدمات الفورية والتفاعلية مع الحجيج للجهات الحكومية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة"، مضيفا "أثمرت الجهود عن إطلاق خدمة النقل الترددي بالاتجاهين من حاضرة الدمام إلى مطار الملك فهد الدولي بالشراكة الناجحة مع أمانة المنطقة الشرقية عبر توفير 2000 تذكرة مجانية، كما شملت المبادرة خططا لضمان سلاسة وانسيابية حركة الحجاج في المغادرة والقدوم"، مشيرا إلى أن المبادرة حظيت في نسختها الثامنة للعام الحالي بالشراكة الناجحة مع 23 جهة حكومية وخاصة، وإتاحة الفرصة لأكثر من 300 متطوع للعمل ميدانيا لخدمة ضيوف الرحمن، كما شهدت مشاركة فاعلةً من أكثر من 5 آلاف موظف وموظفة من الجهات الحكومية والخاصة.

وذكر م. الحسيني بأن هذه السنة شهدت بتوفيق الله أولا، ثم بتكاتف جميع الجهات الحكومية والخاصة العاملة، نجاحا في تسيير 22 رحلة في المغادرة والقدوم لخدمة ضيوف الرحمن من مطار الملك فهد الدولي ومطار الأحساء الدولي، وبوصول آخر رحلة لعودة الحجاج في ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس 20 يونيو 2024م، تكون المبادرة قد نجحت بفضل الله في خدمة أكثر من 8700 من حجاج الحملات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر